الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:53 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيله.. كيف أبدع محمود المليجي في تجسيد مشهد وفاته؟ (فيديو)

محمود المليجي
محمود المليجي

تجسيد بارع لأداء أدوار الشر، استطاع أن يتقمص كل أدواره ويجسدها بصدق شديد، ولبراعته في أدوار الشر لقلب بشرير السينما، وفي المقابل يجسد درجات الطيبة والقهر، إنه الفنان محمود المليجي الذي تحل اليوم ذكرى وفاته.


لم يكن رحيل محمود المليجي الذي توفي في مثل هذا اليوم 1983عن عمر يناهز 72 عامًا، عاديًا فكان لوفاته قصة أغرب من الخيال، فكما برع في تجسيد أدواره برع أيضًا وأبدع في تجسيد مشهد وفاته.

يأخي الحياة دى غريبة جدًا، الواحد ينام ويصحى وينام ويصحى هذه كانت آخر كلمات قالها محمود المليجي قبل وفاته، ممسكًا فنجان قهوته، أثناء جلوسه على كرسي متكئًا على طاولة البروفات مع عمر الشريف والمخرج هاني لاشين، حينما كانت يجسد مشهد فيلمه الأخير أيوب، وسط ضحات الحضور، لكنه أبدع في تجسيد مشهد وفاته.


وعن كواليس لحظة وفاة "المليجي" التي وصفها المخرج هاني لاشين، في حوار له، حيث قال "خلال الإعداد لتصوير المشهد الأخير بالفيلم كنا نجلس لنحضر للمشهد، وطلبنا قهوة، هنا بدأ الفصل الأخير في حياة المليجي في هذه اللحظة، فجأة وبلا مقدمات، هو ابتدى يقول في حديثه لعمر الشريف، يا أخى الحياة دي غريبة جدًا الواحد ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر، وأشار برأسه للأسفل وابتدى يصدر صوت شخير بالفعل، فابتدت الناس اللي قاعدة بما فيهم احنا نشوف هذا التمثيل الرائع اللي بيمثله المليجي كده بدون مقدمات وفجأة، وابتدينا نضحك".

اقرأ أيضًا: تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد فلوكس

 

وأضاف "لاشين": "عمر الشريف قال له، إيه يا محمود خلاص بقى اصحى، لكن اتضح إن محمود كان خلص مات وكأنه على خشبة المسرح، مات وهو يؤدي مشهد الموت".