الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:17 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مى عمر في حوار لـ«الطريق»: سر وراء عدم مشاركتى فى «البرنس».. ومحمد سامى مدمن شغل

مي عمر
مي عمر

سعيدة بردود الأفعال حول «الفتوة».. وياسر جلال أبوقلب طيب
تنوع موسم رمضان أفضل ما فيه.. وتركيزى أكثر فى السينما

تتسم ملامحها بالرقة والجمال، قطعت شوطا طويلا نحو النجومية فى سنوات معدودة، إنها النجمة مى عمر زوجة المخرج محمد سامى، ومن خلاله كانت انطلاقتها بعدما شاركت معه فى الكثير من الأعمال الناجحة، ورغم ذلك آثرت الانفصال الفنى عنه هذا العام، وشاركت فى مسلسل «الفتوة» مع المخرج حسين المنباوى، واستطاعت أن تحقق نجاحا لفت الأنظار إليها من وسط زحام أعمال ونجوم رمضان.

وقدّمت مى عمر فى الموسم الرمضانى شخصية «ليل» أمام النجم ياسر جلال «حسن» فى مسلسله التاريخى «الفتوة»، وأجادت النجمة المنطلقة بقوة فى أداء الشخصية مما أسهم فى نجاح العمل الذى أشاد به النقاد واتفقوا على أنه أحد أفضل الأعمال فى رمضان.

«الطريق» التقت مى عمر لتحدثنا عن كواليس مشاركتها فى «الفتوة»، واستعداداتها للعب الشخصية، وتعاونها مع ياسر جلال، ورأيها فى مسلسل «البرنس» لزوجها محمد سامى. وإلى نص الحوار..

*بدايةً.. من الذى رشحك لدور «ليل» فى مسلسل «الفتوة»؟

البداية كانت بمكالمة من أستاذ حسام شوقى من فريق الإنتاج، ولكن الترشيح جاء من المخرج حسين المنباوى ومن النجم ياسر جلال.

*واستعدادك للدور خاصةً أن المسلسل يدور فى إطار تاريخىي؟

حصلت على مدة 4 أشهر كاملة حتى أستعد لدور «ليل»، بحثت كثيرا عبر مواقع الإنترنت، وشاهدت ما قُدم من أعمال حول هذه الفترة، وقرأت كتبا كثيرة.

*ملابس شخصية «ليل» لاقت إعجابا من الكثيرين.. كيف تم اختيارها ومن عاونك؟

الاستايلست «مونيا»، هى شاطرة جداً وتفهم فى لعب الشخصيات ذات البعد التاريخى جيدا، هى من رسمت جميع الملابس للشخصية، كما أننا عرفنا أن من أهم ملامح الجمال فى هذه الفترة «الشعر الطويل»، وكذلك «تكحيل العين» بطريقة جذابة، لذلك أظهرنا الشخصية بهذا الشكل.

*وبالنسبة لانطباعك عن كواليس العمل مع ياسر جلال؟

ياسر جلال جميل وقلبه طيب، وهو شخص يحب جميع الأشخاص، ويتمنى لهم الخير، هذا بالإضافة إلى أنه ممثل شاطر يعرف جيداً ماذا يفعل، ويساعد من أمامه حتى يُظهر أحسن ما عنده، فدائماً مشاهدى مع ياسر جلال تكون جيدة جداً، كما أن الجمهور يحب كثيراً الأعمال التى بها مشاهد رومانسية، لذلك نجحت بشكل كبير.

*كيف رأيت ردود أفعال الجمهور حول دورك؟

سعدت جداً بردود الأفعال، الحمدلله من أكثر الأعمال التى أكون سعيدة بسببها، لأن الجمهور تفاعل مع الشخصية وصدقها، وهذا أكثر شىء كان يهمنى، لأن هذا الدور خطر ولم أقدمه من قبل، ومن الممكن مقارنتى بآخرين لعبوا الدور، ولكن ما حدث أنهم صدقونى وتفاعلوا مع الشخصية.

اقرأ أيضا| الغناء فى زمن كورونا.. عام تأجيل الألبومات والهروب إلى حفلات «الأونلاين»

*هل هناك تعليق بعينه حول دورك أعجبك كثيرا؟

أكثر تعليق أعجبنى هذا العام هو أنى أجيد التعبير بعينى فى التمثيل، وهذا شىء أسعدنى كثيرا لأنى تدربت على ذلك وركزت على فعله.. والحمدلله الجمهور لاحظ ذلك.

*ماذا قال لكِ محمد سامى حول دورك فى «الفتوة»؟

محمد سامى سعيد بدورى فى مسلسل «الفتوة» كثيراً، وعندما شاهده لأول مرة وقت عرضه، كونه لم يتواجد معى فى التصوير كالمعتاد فى الأعمال التى أقدمها معه، أخبرنى بإعجابه كثيرا بأدائى وأشاد بتطورى فيه.

*وماذا عن رأيك فى مسلسله «البرنس» للنجم محمد رمضان؟

مسلسل حلو جدا.. أنا تابعت جميع حلقاته رغم أننى قرأت السيناريو قبل أن يقدم، وتوقعت نجاحه لأننى شاهدت محمد سامى والمجهود الكبير الذى وضعه فيه، هو لا يخرج فقط، بل يضع وقته بالكامل فى العمل الذى يقدّمه.

*وهل تعانين من ذلك فى بعض الأوقات؟

ليست معاناة لأننى زوجة مخرج، ولكن المشكلة فى محمد سامى أنه «مدمن شغل» ويعمل طوال الوقت، وبما أنه مخرج فهو أكثر شخص يدعمنى، ويسعد كثيراً بأى عمل أنجح فيه.

*إذًا فلماذا لم تشاركى فى «البرنس» مع محمد سامى؟

سر عدم مشاركتى مع محمد سامى فى مسلسل «البرنس» يرجع إلى اتفاق حدث بيننا فى رمضان 2019 بعد مشاركتنا فى مسلسل «ولد الغلابة»، حيث قررنا خلاله أننا سوف ننفصل عام 2020، وأن نأخذ إجازة فنية من بعضنا ولا نقدم عملا سوياً، فبالتالى مسلسل «البرنس» لم يُعرض عليا.

*كيف شاهدت أداء ريم سامى فى «البرنس»؟

ريم كانت شاطرة جداً فى مسلسل «البرنس»، واجتهدت كثيراً بالفعل، وهى تعمل بشكل كبير على نفسها، وهذا أكثر شىء أحبه فيها.

*وماذا عن رأيك فى موسم دراما رمضان 2020؟

تابعت بعض الحلقات من المسلسلات، ولكنى لم أشاهد بشكل مستمر إلا مسلسلى «الفتوة» و«البرنس»، وأكثر شىء أسعدنى هذا العام هو تنوع الأعمال الدرامية التى قُدّمت، فمسلسل مثل «ليالينا» ناقش فترة الثمانينيات، ومسلسل آخر وطنى مثل «الاختيار»، ومسلسل خيال علمى مثل «النهاية»، وشعبى مثل «البرنس»، بجانب بعض الأعمال الكوميدية التى لا يوجد عليها اختلاف مثل «بـ100 وش» لنيللى كريم وآسر ياسين، و«رجالة البيت» لأحمد فهمى وأكرم حسنى، وهكذا، وكان هذا التنوع فى صالح المشاهد حتى يختار ما يناسبه.

*لماذا ابتعدت عن السينما مؤخرا؟

ليس مقصودا أن أبتعد عن السينما، أنا فجأة انشغلت بالدراما التلفزيونية ولم أقدم أعمالا سينمائية كثيرة، لكننى سوف أركز فى السينما بالفترة المقبلة.

هل من كلمة أخيرة للجمهور؟

أقول للجميع كل عام وأنتم بخير، أنا سعيدة للغاية بأن دور «ليل» فى مسلسل «الفتوة» نال إعجابكم، وأعدكم بأن أدوارى القادمة سوف تعجبكم أكثر إن شاء الله.

نقلا عن العدد الورقي لـ"الطريق".