الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 08:18 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب السخرية من كورونا.. الاتحاد الإنجليزي يعاقب لاعب توتنهام بالإيقاف

ديلي الي
ديلي الي

تعرض اللاعب الإنجليزي ديلي آلي، لاعب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي للإيقاف لمباراة واحدة فور استئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى يوم 17 يونيو الجاري، بعدما توقف في مارس الماضي على خلفية فيروس كورونا.

وجاء ذلك بعدما أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن العقوبة المقررة على اللاعب، بعدما سخر من العدوى بفيروس كورونا في فبراير الماضي، وذلك بعدما اعتبر الاتحاد أن هذا سوء تصرف وسلوك، لسخريته من فيروس أطاح بحياة الآلاف ويهدد مصير البشرية بأكملها.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان له اليوم، إنه فرض أيضًا على آلي غرامة مالية بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني، كما فرض عليه الخضوع لبرنامج تثقيفي، فضلًا عن الإيقاف لمباراة فريقه المقبلة ضد مانشستر يونايتد، يوم 19 يونيو المقبل.

وكان الدولي الإنجليزي قد نشر مقطع فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه في أحد المطارات وقد ارتدى قناعًا، ويسخر من رجل بملامح آسيوية، في إشارة لسخريته من منشأ الفيروس.

وتعقيبًا على ذلك القرار، اعتذر توتنهام عن فعلة لاعبه، قائلًا:" كانت مزحة سيئة للغاية عن فيروس كان له حتى الآن تأثير على عدد كبير من الناس فاق كل تصوراتنا، بعد جلسة استماع أبلغ اتحاد كرة القدم الإنجليزي النادي أنه تم إيقاف ديلي ألي عن مباراة الفريق الأولى في الدوري عقب عودته، ضد مانشستر يونايتد، وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني".

اقرأ ايضًا: لوفرين عن موقف صلاح في محطة الوقود: ”عادةً هو رجل بخيل”

وأضاف النادي: "يجب على اللاعب حضور دورة تعليمية بعد خرق القواعد فيما يتعلق بنشر تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي في فبراير 2020".

ومن جانبه، علق اللاعب على تلك الواقعة قائلًا: " أنا سعيد لأن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أكد أن أفعالي لم تكن عنصرية لأنني أحتقر العنصرية بكل أشكالها.. علينا جميعا الانتباه لأقوالنا وأفعالنا وما يمكن أن تحدثه من تأثير على الآخرين".