الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:55 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعمل نفسك مسافر.. مطار يبتكر طريقة جديدة لكسر حالة الإغلاق

مطار يبتكر طريقة لكسر الإغلاق
مطار يبتكر طريقة لكسر الإغلاق

بسبب الرغبة الكبيرة فى السفر لدي المواطنين فى تايوان، والتى علقت جميع رحلاتها بسبب استمرار تفشي وباء فيروس كورونا وحالة الإغلاق المفروضة للحد من انتشاره، ابتكرت إحدي المطارات التايوانية طريقة جديدة لتُشعر مواطنيها بالتجربة مجددًا.

وبحسب سكاي نيوز عربية، ابتكر مطار سونجشان فى العاصمة التايوانية "تايبيه"  حلًا جديدًا وهو أن يمكن المسافرين من التظاهر بالسفر والمرور عبر بوابات التفتيش والتجول بداخل المطار، والصعود على متن الطائرة ثم النزول والعودة إلى المنزل.

وذكر المطارعبر منشور له على موقع المطارات على الإنترنت، أنه لا يمكنك مغادرة تايوان، ولكن يمكنك التظاهر بذلك من خلال مطار سونجشان، والذي يعد الأصغر بين مطارين دوليين فى تايبيه.

وأضاف البيان، أنه من المقرر أن تكون هناك 3 جولات للتظاهر بالسفر فى أيام 2 و 4 و 7 من شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا: ”السلاسل والقرون والبيض”.. أشياء غريبة تسمح المطارات بتمريرها

وأوضح المنشور، أن رواد الرحلات التجريبية سيمكنهم تجربة المرافق الجديدة فى المطار، بالإضافة إلى أنه يمكنهم شراء هدايا لعائلاتهم وأصدقائهم من السوق الحرة الموجودة بالمطار أيضًا.

ووفقًا لنائب مدير مطار سونجشان، "تشيه تشينج وانج"، فإن الجولات ستستغرق نصف يوم، وستسمح للزوار بتجربة جميع الإجراءات الخاصة بالسفر وركوب الطائرة.

وأضاف وانج، أن الأشخاص الذين لم يتمكنوا من السفر مسبقًا والقيام برحلات دولية فى سونجشان، يمكنهم استخدام هذه التجربة للتعرف أكثر عن السفر، وخدمات المطار.

وأكد، على أنه سيسمح للمشاركين فى التجربة من الصعود إلى الطائرة كما لو كانوا مسافرين بالفعل، وبعد ذلك سينزلون ويعودون من قسم الهجرة.

جدير بالذكر، أن السياحة الدولية توقفت بشكل شبه كلي فى معظم أنحاء العالم، حيث أغلقت البلدان حدودها فى محاولة لتجنب تفشي وباء فيروس كورونا الذي أصاب حتى الآن نحو 8 ملايين شخص فى العالم، واغلقت تايوان حدودها منذ شهر مارس الماضي.