الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:33 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”توصيلة كهربائية عشوائية وتفحم السطح”.. حريق مسكن اللاعب أحمد عيد عبد الملك

أحمد عيد عبد الملك
أحمد عيد عبد الملك

"الحريق بدأ في البرجولة وامتد إلى وحدة تكييف".. هكذا اندلع حريق هائل في العقار سكن اللاعب أحمد عيد عبد الملك لاعب نادي الزمالك الأسبق، في تمام الساعة الحادية عشر و14 دقيقة مساء أول أمس الجمعة، بميدان لبنان، بمنطقة المهندسين، وسط محافظة الجيزة.

اقرأ أيضاً: ”هجيب فلوس منين”.. قصة 90 دقيقة قي حياة مريض الكورنا قبل الانتحار

داخل غرفة أعلي سطح العقار سكن اللاعب أحمد عيد عبد الملك، يتواجد منقولات خشبية قديمة خاصةً بصاحب العقار.. "حاجات قديمة صاحب البيت مش عايزها"، إذ يندلع حريقاً بـ"برجولة"، في تمام الساعة الحادية عشر و14 دقيقة مساء، وتمتد النيران إلى وحدة تكييف بالطابق الأخير.. "السلك ساح، ونزل على وحدة التكييف اللي في الدور اللي تحته"، لتمتد النيران وتتزايد.

 

وكان تواجد سكان الشقة الأخيرة للعقار، بشقتهم، لاحظوا تصاعد الدخان يتبعها ألسنة لهب من وحدة التكييف الخاصة بشقتهم، وحينها هرعوا من الشقة، سكنهم، وأبلغوا الحماية المدنية بالحريق.

 

ليتلقى مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغاً بنشوب حريق هائل، بعقار سكني، بميدان لبنان بمنطقة المهندسين، وعلى الفور دفع بقوات الحماية المدنية مدعومين بـ 5 سيارات إطفاء.

 

وحاصرت قوات الحماية المدنية بالجيزة النيران وسيطرت على الحريق، دون وقوع أي خسائر بشرية، ونتج عن الحريق تفحم جميع المحتويات المتواجدة أعلي سطح العقار، وأجري القوات عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى بالعقار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بإخطار اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.

 

وبينت معاينة رجال الحماية المدنية بالجيزة أن ماس كهربائي بـ "توصيلة كهربائية عشوائية"، السبب في نشوب الحريق أعلى سطح العقار.

 

وفي الساعة الأخيرة من أول أمس الجمعة، نشر اللاعب أحمد عيد عبد الملك لاعب نادي الزمالك الأسبق، تغريده له، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، جاء محتواها كالتالي: "حصل ماس كهربائي في العمارة عندي وحريقه في الدور الأخير وقبل الأخير واكتر خضه اتخضتها في حياتي أنا وعيلتي وكل الجيران ربنا سلم وستر الحمد الله والمطافي قدرت تنقذ الموقف".

 

وأوضح: "الخوف علي حبايبك وناسك وأولادك في المواقف دي حاجة صعبة ربنا ما يكتبها علي حد".