الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 03:27 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تم إلغاء التمريض العسكري بعد الإعدادية؟

تنسيق التمريض العسكري 2020
تنسيق التمريض العسكري 2020

تزايدت تساؤلات الطلاب حول التقديم لمدارس التمريض العسكري، بعد الأنباء المنتشرة عن  إلغاء التقديم في مدارس التمريض العسكرية بعد الإعدادية، كما سيتم الإعلان عن التقديم فيه بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي.

 

ويواصل الطلاب البحث عن مدارس التمريض العسكري لمعرفة الدرجات المطلوبة للإلتحاق بها، بالإضافة إلى الأوراق اللازمة لها وشروط التقديم.

 

اقرأ أيضًا: التعليم لأولياء الأمور: احنا خايفين على ولادكم عايزينكم توعوهم بإرتداء الكمامة

وتم الإعلان عن درجات القبول في مدارس التمريض العسكري، بعد تقديم الأبحاث المدرسية على المنصة التعليمية ادمودو التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم وإعلان نتائج الصف الثالث الاعدادي.

 

تنسيق التمريض العسكري لعام 2020

لابد على الطلاب الذين يريدون الإلتحاق بمدارس التمريض العسكري، سحب جميع المستندات المتعلقة بالعرض العسكري، كما أنه من المتوقع أن يتراوح تنسيق مدارس التمريض العسكري بين 201 حتى 230 درجة من المجموع الإجمالي، بحيث يكون لكل محافظة تنسيق مستقل عن باقي المحافظات الأخرى.

 

 

شروط التقديم في مدارس التمريض العسكرى لعام 2020

 

تضع المدارس العسكرية عدة شروط للطلاب الراغبين في الإلتحاق بها، والتي تعد أبرزها "أن يكون ولي أمر الطالب من أصول مصرية، ولابد على المتقدم أن يتمتع بالأخلاق بحسن الخلق والسيرة الطيبة.

ولابد أن يكون الحد الأدنى لدرجات الطالب في اللغة الأجنبية الأولى لا تقل عن 60 %، وإحضار موافقة ولي الأمر على إلتحاق الطالب بالتمريض العسكري، لابد ألا يتجاوز سن الطالب عن 21 سنة ولا يقل عن 17 عام.