الطريق
الخميس 23 مايو 2024 06:40 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بولتون عن ترامب: أحمق وغير مؤهل للرئاسة

ترامب وبولتون
ترامب وبولتون

تزداد حدة الخلاف بين كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشار الأمن القومي الأسبق جون بولتون، خاصة بعد كتاب الأخير والذي يكشف فيه أسرارا خطيرة عن ترامب وإدارته.

ترامب غير مؤهل

أعرب جون بولتون المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن موقفه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا أنه لا يصح أن يظل في منصبه كونه غير مؤهل له، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
 


وقالت الصحيفة: إن "الإعلام نشر مقتطفات من الكتاب الذي ألفه بولتون، ومن المتوقع أن يصدر قريبا، وهو يحوي العديد من المعلومات عن الرئيس الأمريكي"، الأمر الذي اعتبره ترامب خرقا للقانون.

اقرأ أيضا: إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي من منصبه

فلسفة ترامب

وأضاف بولتون، أن ترامب لايفكر إلا في مصلحته فقط، وأن يستمر في السلطة حتى وإن كان ذلك على حساب الدولة أو الأهداف الاستراتيجية، متابعا: "رئاسة ترامب ليست قائمة على الفلسفة أو الإستراتيجية الكبرى أو السياسة، إنها قائمة على مصلحة ترامب".

واستطرد مستشار الأمن القومي الأسبق: "أن الاجتماع الأسبوعي الذي يرأسه ترامب، والذي عادة ما يعقد إما في قاعة روزفلت، أو في المكتب البيضاوي، كان أشبه بساحة للعراك على الطعام، ولم يتخذ فيه أي قرارات مفيدة للبلاد".

صفقة القرن

وتطرق مستشار الأمن القومي السابق إلى الخطة التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروفة بـ"صفقة القرن" التي يتولي مستشاره وصهره جاريد كوشنر تنفيذها، منوها أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يفهم لماذا يقود كوشنر عملية السلام في الشرق الأوسط، موضحا أنه تساءل عن دور كوشنر أكثر من مرة في هذه الصفقة ولم يأخذ إجابة مفيدة أو مقنعة.

اقرأ أيضا: كتاب بولتون يكشف تواطؤ ترامب مع الصين للفوز في الانتخابات

يشار إلى ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد اليوم الخميس، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، ينتهك القانون بنشر معلومات حساسة في كتابه، واصفا كتابه في حوار له على "فوكس نيوز" بأنه "أحمق وممل".