الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير نفسي: ”خلوا الضحكة معدية.. اللي بيموت بالقلب والسكر أكثر من اللي بيموت من كورونا””

فيروس كورونا
فيروس كورونا

طالب الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، المواطنين بعدم التركيز مع الأخبار التي يتم نشرها عن فيروس كورونا، :"التاس اللي بتموت بالقلب والسكر اكتر جدا من اللي بيموتوا من كورونا".

اقرأ أيضًا.. شعبة الأدوية للصيادلة: ممنوع صرف ديكساميثازون بدون روشتة

وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"اليوم"، المذاع على قناة"دي إم سي" :"الصحة النفسية تعتمد على قدرة الفرد على التكييف والتحمل، فالإنسان دائما يعيش في مشاكل وكوارث وكل شخص له قدرة تحمل معينة تختلف من شخص لغيره".
وتابع:"المصاب بفيروس كورونا ومعزول في المنزل عليه أن يكون بصحة نفسية جيدة ويتم التواصل معه هاتفيًا لدعمه ليكون بصحة نفسية تجعله قادر على تحمل الجلوس في المنزل والتعافي بسرعة"، مازحا:"التفاؤل هو الحياة والحل ويجب أن تكون الضحكة معدية بين الناس وليس الفيروس".

اقرأ أيضًا.. طبيب نفسي يضع روشتة لطلبة الثانوية العامة أثناء الامتحان
واستكمل:"يمكن أن نتفائل بالجلوس في المنزل بالتواصل مع بعضنا البعض، وعدم الجلوس على الانترنت بشكل كبير واستغلال الوقت للتعرف على الأسرة".
وأشار عكاشة إلى أن مصر أول من خصصت للمريض النفسي المصاب بكورونا مكانًا وهى لم تحدث في أي بلد في العالم حتى الآن، :"المعاناة للي قاعد في البيت مش من قعدة البيت والعزلة، ولكن بسبب التوتر والقلق من الإصابة بكورونا".
.