الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القذافي والمطيري.. مؤامرة إخوانية لضرب المنطقة العربية (فيديو)

القذافي والكويتي الهارب
القذافي والكويتي الهارب

لا تزال ألاعيب جماعة الإخوان الإرهابية مستمرة في ليبيا، وهذا ما كشفته تسجيلات مسربة بين الرئيس الراحل معمر القذافي والكويتي الهارب إلى تركيا حاكم المطيري.

تسجيلات مسربة

كشفت تسجيلات مسربة،  بين الكويتي التكفيري الهارب إلى تركيا حاكم المطيري، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عن وجود أجندة إخوانية مشتركة بهدف نشر الفوضى في مختلف الدول العربية والخليجية تحديدًا.

اقرأ أيضا: أساليب قطر الملتوية في واشنطن ورشوة كبار مسؤولي الأحزاب الأمريكية

ووفقا للتفاصيل التي وردت في التسجيل، والذي نشره المعارض القطري خالد الهيل، أن هناك طرف تنظيمي ثالث رشح حاكم المطيري للقذافي، كما عرض الكويتي التكفيري الهارب للقذافي أجندته، وكشف عن ولاءه للانضمام لهذا التنظيم.

استغلال الأوضاع في العراق

وأوضح التسجيل المسرب، أن القذافي أراد استغلال الأوضاع الجارية في العراق، من أجل نشر العنف في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين، وكان يعتزمون العمل سرا مع شبان عراقيين وقبيلة مطير، كما طلب اللعب على وتر الطائفية باستخدام ورقة الشيعة لبث العنف في المملكة.

اقرأ أيضا: تقرير استخباراتي: الإخوان أخطر من ”داعش” و”القاعدة”

حاكم المطيري

يشار إلى أن المطيري معروف عنه إيمانه بالأفكار التي تروجها جماعة الإخوان الإرهابية، وهو من أهم داعمي الإرهاب كما ورد اسمه ضمن قائمة الإرهاب التي أعلنت عنها مصر والسعودية والإمارات والبحرين عام 2017، وكان يعرف نفسه بأنه الأمين العام لمؤتمر الأمة ومقره تركيا، ورئيس حزب الأمة غير المعترف به في الكويت منذ عام 2005، ويسير على نهج جماعة الإخوان، ولا يفوت فرصة إلا ويستشهد بكتابات عرابيه حسن البنا وسيد قطب.