الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:03 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| قرارات مجلس الوزراء اليوم| مصطفى مدبولي يؤكد على عودة النشاط الرياضي وإعادة فتح الأندية ومراكز الشباب

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، إعادة فتح الأندية ومراكز الشباب بدءا من السبت المقبل 27 يونيو الجاري، بناء على الخطة الموضوعة من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن عودة النشاط الرياضي 20 يونيو الجاري، تمهيدًا لعودة منافسات الدوري الممتاز 25 يوليو المقبل.

وأكد مصطفى مدبولي على إعادة فتح أبواب النوادي ومراكز الشباب بداية من يوم السبت المقبل، على أن تكون أقصى طاقة استعابية لها هي 25%، مشددًا على عودة منافسات الدوري في موعدها الطبيعي، المقرر من قبل وزارة الرياضة.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة استعرض الإجراءات التي تم الاتفاق عليها داخل مجموعة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في وقت سابق، مؤكدًا أنه من خلال رؤية القيادة السياسية، تقرر عودة النشاط الرياضي بعد الدراسة وتشكيل لجنة فنية ولجنة طبية لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها داخل الأندية ومراكز الشباب وغيرها.

 خطة وزارة الرياضة لاستئناف النشاط الرياضي 

السماح لرؤساء مجالس الإدارات بالتجهيز لدخول العمالة والتطهير والتعقيم في جميع الأماكن بدءاً من 15 يونيو حتى 30 يونيو 2020 .

تجهيز أماكن لعزل المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا داخل كل ناد بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والطبية، مع توفير مسئول طبي ومسئول رعاية صحية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية .

متابعة اللجنة الطبية لأخر التطورات ومدى الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية .

فتح الأندية الصحية بدءاً من 1 يوليو والتشغيل الفعلي 15 يوليو 2020

عودة النشاط التدريبي لكرة القدم من 20 يونيو وبدء المنافسات الرسمية 25 يوليو .

اقرأ أيضًا: استعدادا لعودة التدريبات.. الأهلي يتخذ إجراءات جديدة لعزل مصابي كورونا

تصنيف كل الرياضيات من خلال وضع دليل استرشادي للممارسات الرياضية والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.