الحوادث

أحدهم قتل محفظة قرآن في ليلة العيد وهربوا فجراً.. من هم الـ 3 مساجين الهاربين من سجن طنطا العمومي؟ ”صور وفيديو”

صورة من السجن
صورة من السجن

في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين تمكن 3 مساجين من الهروب من داخل سجن طنطا العمومي، بعد ترتيبات، دامت عدة أشهر، وتعطيل كاميرات المراقبة الخاصة بالسجن.

اقرأ أيضا: 44 ثانية ترصد لحظة هروب المساجين الثلاثة من سجن طنطا العمومي ”فيديو”

على مدار الـ 3 شهور الماضيين، ثقب المساجين الثلاثة، أحد جدران السجن، حتى تمكنوا من إحداث فتحة خروج من السجن، دون أن ينتبه لهم الخدمات الأمنية المعينة بالسجن، ليتسلقوا الجدران والسور الخاص بالسجن، وتمكنوا من الهرب إلى خارجه.

 

يعد الـ 3 سجناء الهاربين، من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، ومحكوم عليهم بالاعدام في قضايا قتل وتجارة في المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية، وهم شعبان محمد جاد عبد الفتاح سائق توكتوك ونجار مسلح ومقيم بقرية الشيلان المرابعين بمحافظة كفر الشيخ والمتهم بقتل "صابرين" محفظة القرآن الكريم في ليلة عيد الفطر المبارك، عام 2019 لسرقة مصوغاتها الذهبية، ومحكوم عليه بالاعدام شنقا.

والهارب الثاني هو رضا عوض عبد الوهاب علي، محكوم عليه بالإعدام شنقاً، ويعد من أخطر العناصر الإجرامية هو والهارب الثالث، الصادر ضدهما عدة أحكام قضائية في قضايا تجارة مخدرات وحيازة أسلحة نارية، وأصل إقامتهما محافظة الغربية.

 

فجر الإثنين إستطاع السجناء الثلاثة الهرب عبر أسطح المنازل المجاورة لسجن طنطا العمومي الذي يبعد حوالي 200 متراً من موقع مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا.

اقرأ أيضا: ”في حضن الجبل”.. أجهزة الأمن تداهم مزرعة بانجو على مساحة أكتر من 1500 متر بالجيزة

وفتح قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تحقيقا موسعا في واقعة هروب 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام، من سجن طنطا العمومي.

اقرأ أيضا: قتلها وولع سيجارة على روحها.. المتهم بقتل زوجته في أرض اللواء لـ”الشرطة”: ”تعالوا أنا سميت مراتي”

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين الثلاثة شديدي الخطورة، ونجحوا في تعطيل كاميرات المراقبة الخاصة بالسجن، وتمكنوا من كسر أحد جدران السجن، طوال الأشهر القليلة الماضية، ثم فروا هاربين عبر أسوار وأسطح المنازل المجاورة للسجن.

اقرأ أيضا: ”عندي 33 سنة ولسه متجوزتش”.. اعترافات مثيرة للمتهم بقتل ”طفل أوسيم”

 

وبينت التحقيقات أن السجناء الثلاثة تمكنوا من الهرب في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين، مستغلين وقت راحة الخدمات الأمنية.

اقرأ أيضا: بعد حكم المحكمة ببراءتهما.. ما مصير حنين حسام ومودة الأدهم؟

وأشارت التحريات إلى تورط أحد العاملين بالسجن في تسهيل هروب المساجين الثلاثة.

 

اقرأ أيضا: صرخة في شقة مهجورة.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة ”طفل أوسيم” الذي قُتل خنقا

وتمكن 3 مساجين من الهروب، اليوم الإثنين من سجن طنطا العمومي، وتلاحق الأجهزة الأمنية المتهمين لإلقاء القبض عليهم.

 

تلقى مدير امن الغربية اللواء هاني مدحت، إخطارا بهروب 3 مساجين من سجن طنطا العمومي.

 

وعلى الفور انتقل مدير أمن الغربية، اللواء محمد عمران مدير المباحث الجنائية وقيادات الأمن العام والمباحث الجنائية، وتم تشكيل حملات أمنية مكثفة لملاحقة المتهمين للقبض عليهم وإيداعهم السجن مرة أخرى.

هروب 3 مساجين سجن طنطا العمومي وزارة الداخلية حوادث الطريق