الفن

الأطباء منعوها من ”الفرح والزواج” بعد ليلة حزينة على ”الفراش”.. ماهو مرض حفيدة فريد الأطرش؟

مروة الأطرش
مروة الأطرش

أثارت الممثلة السورية مروة الأطرش، حفيدة الموسيقار والمطرب الراحل فريد الأطرش وشقيقته النجمة أسمهان، تعاطف الجمهور، بعدما كشفت إنها تعاني من مرض غريب يشبه السرطان، وليس له علاج أصيبت به بعد نومها وهي في حالة عصبية.

قالت مروة، "أنا شخصية عصبية زيادة ومدللة علشان أنا آخر العنقود"، مضيفة: "عندما كانت في الفرقة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية، كان لدي ظرف عائلي في البيت، نمت متعصبة شوية، وصوابع أيدي ورجلي مقدرتش أحركهم، حتى نفسي لم أستطيع التحكم فيه، نمت ساعتها في حضن أختي، ولما صحيت الصبح لقيت في نقط سوداء في عيني، وبعدها روحت للمحاضرة والدكتور بيشرح لما فتح الشباك والشمس جت في عيني بدأت أصرخ".

وأضافت مروة، خلال حوارها مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، في برنامج "شو القصة"، الذي يعرض على قناة لنا:"بعد الأزمة كنت بشوف بسيط وبعد شوية بدأت تروح الرؤية خالص من عيني اليمين، وحاليا بشوف بيها بنسبة 3 إلى 10، وحتى بالنظارات ما في أي أمل في إصلاحها، وبدأنا برحلة الأطباء لأن جسدي بالكامل كان بدأ يختل توازنه وأحيانا أفقد الرؤية تماما".

وتابعت: "بعد فترة من العلاج حوالي شهر تقريبا بدأ يحدث عدم توازن في جسدها، وكان هناك خلل في حركة الوقوف، وأضافت باكية: "بعد فترة من رحلة الأطباء بدأوا يمنعوني من شدة الانفعال وحتى الفرح الزائد، وشخصوا مرضها أنه يدعى "التصلب اللويحي"، ويشبه السرطان، ولا يوجد له علاج إطلاقا".

اقرأ أيضًا: حمو بيكا وأحمد الفيشاوي في ورطة.. هل يتعرضان للمسائلة القانونية؟

واستطردت: "بعد ما عرفت مرضي اتصدمت، لإن المرض ده منعني من الفرح والانفعال، وحرمني من الحب والزواج، أصبحت لا أستطيع حتى الذهاب إلى الحمام بمفردي".

فن الطريق الفن مروة الاطرش فريد الاطرش مرض حفيدة فريد الاطرش حفيدة فريد الاطرش