تحقيقات

هل يدفع محمد رمضان تعويض الـ6 ملايين لورثة الطيار أشرف أبو اليسر؟

الطيارأشرف أبو اليسر ومحمدرمضان
الطيارأشرف أبو اليسر ومحمدرمضان

توفي اليوم السبت، الطيار أشرف أبو اليسر نتيجة تعرضه لأزمة صحية، بعد أيام من انتهاء أزمته مع الفنان محمد رمضان، وإلزام  الأخير بتعويض الطيار الراحل.

 

المحكمة تلزم رمضان بتعويض 6 ملايين جنيه لصالح الطيار أشرف أبو اليسر

 

واشتهر الراحل الراحل أشرف أبو اليسر، بسبب خلافه مع الفنان محمد رمضان، حيث رفع ضده قضية متهمه بأنه كان سببًا في فصله من عمله، ليخوض جولات عديدة بالمحكمة لأجل الحصول على حقه، مطالبا بتعويض قدره 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به.

 

وعقب عدة أشهر في المحاكم، صدر الحكم في القضية في 7 أبريل الجاري، حين ألزمت المحكمة الاقتصادية الفنان محمد رمضان، بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر، عن الأضرار التي لحقت به، إثر نشر الممثل صورة على متن طائرة يقودها الكابتن للترويج لنفسه، وعلى أثرها وقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

 

عامر: التعويض يؤل للورثة بعد رحيل الطيار أشرف أبو اليسر

 

مصير الـ6 ملايين جنيها، التي حكم للطيار الراحل بها كتعويض عن أزمته، أصبح محل تساؤل عقب وفاته،وهل تؤول للورثة أم لا، وهو ما أجاب عنه الدكتور عادل عامر استاذ القانون العام، موضحا أن الدعوى تظل قائمة ولكن يصبح أصحاب الحق بها هم الورثة، لأنه يعتبر حكم إدانة وتعويض.

 

وتابع "عامر" خلال حديثه لـ"الطريق" أن القانون يلزم الفنان محمد رمضان بدفع قيمة التعويض للورثة، ودعوى التعويض مستمرة، وإنما تنقضي العقوبة الجنائية الخاصة بها بوفاة المجني عليه.

 

اقرأ أيضا: شقيقة زوجة الطيار أشرف أبو اليسر: محمد رمضان سبب تدهور صحته .. حسبي الله ونعم الوكيل فيه

 

وأكد أستاذ القانون العام وجود بعض الإجراءات التي يجب على الورثة المضي قدما بها، أولا استخراج إعلان وراثة لإثبات أحقيتهم بالتعويض المادي، للمضي قدما في إجراءات التقاضي، ومن ثم يحصلون على قيمة الـ6 ملايين جنيه، كونها حق مدني للمواطن الراحل وورثته.

 

استشاري نفسي: محمد رمضان قد يتباهى بدفع التعويض للورثة

 

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، إن طبيعة شخصية محمد رمضان قد تميل إلى دفع التعويض للورثة دون إكمال الدعوى أو الاستئناف على الحكم السابق.

 

وتابع خلال حديثه لـ"الطريق" أن محمد رمضان شخصية محبة للظهور والأضواء والتباهي، وهو ما قد يدفعه لإعلان دفع التعويض للورثة والتنازل عن الاستئناف على الحكم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن "حب الظهور والتباهي" ليست الدوافع الوحيدة لذلك، وإنما رغبة "رمضان"الحقيقية التي أعلنها من قبل أنه مستعد للتصالح وتعويض الطيارأشرف أبو اليسر منذ أكثرمن عام.

 

وكان الفنان محمد رمضان رد على الحكم الذي حصل عليه الطيار الراحل بتعويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه، من خلال نشر مقاطع فيديو يلقي خلالها دولارات على الأرض أمام أسد وفي حمام سباحة.

أشرف أبو اليسر الطيار أشرف أبو اليسر محمدرمضان التعويض تعويض الطيارأشرفأبو اليسر