المنوعات

5 فوائد مذهلة للكاجو.. من صحة القلب إلى فقدان الوزن

الكاجو
الكاجو

يعتبر الكاجو أحد المكونات الشائعة ومن أشهر أنواع المكسرات التي يفضلها الأشخاص فى الأيام العادية وفى شهر رمضان الكريم أيضًا، فهو لا يقتصر على كونه من ضمن المسليات الرمضانية، ولكنه يتميز بالكثير من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم والشعر بالتحديد.

 

يأتي ذلك نظرًا لاحتوائه على مختلف العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان عامًة وغني بالمعادن، فهو أحد المكسرات المحببة لدى العديد من الأشخاص، لأن له مذاق خاص ولذيذ ويمكن إضافته للكثير من الأطباق المختلفة.

فوائد الكاجو

على عكس الاعتقاد السائد بأنه يمكن أن يزيد من الدهون، فإن كمية كبيرة من الكاجو فى نظامك الغذائي يمكن أن توفر لك العديد من الفوائد الصحية.

 

صحة القلب

يشير المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية "NCBI" فى دراسة الحالة التي أجراها إلى أن المكسرات من المرجح أن تكون مفيدة للصحة، مع مراقبة الأمراض المختلفة، مثل أمراض القلب.

 

وتظهر الدراسات باستمرار أن تناول المكسرات له تأثير مخفض للكوليسترول، فى سياق الأنظمة الغذائية الصحية، وهناك أدلة ناشئة على الآثار المفيدة على الإجهاد التأكسدي والالتهاب وتفاعل الأوعية الدموية، كما أن الكاجو هو المسؤول عن امتصاص الكوليسترول من القلب، وأخذها إلى الكبد حيث يمكن تكسيرها.

 

اقرأ أيضًا: نصائح لصيام صحي فى رمضان.. تناول السحور وتجنب الأطعمة المقلية

 

يمنع أمراض الدم

تناول الكاجو بشكل منتظم ومحدود قد يساعد فى تجنب أمراض الدم، نظرًا لغنائه بالنحاس الذي يلعب دورًا مهمًا في القضاء على الجذور الحرة من الجسم.

 

 كما يمكن أن يؤدي نقص النحاس إلى نقص الحديد مثل فقر الدم، ومن ثم يجب أن يحتوي نظامنا الغذائي على الكمية الموصى بها من النحاس، و الكاجو مصدرا جيدا لذلك.

 

يحمي العين

يحتوي الكاجو على صبغة قوية مضادة للأكسدة تسمى زيا زانثين، وهذه الصبغة تمتصه شبكية العين بسهولة وبشكل مباشر، كما تقول أخصائية التغذية أنجو سود، ثم يشكل هذا طبقة واقية فوق شبكية العين تمنع الأشعة فوق النفسجية الضارة.

 

جيد للبشرة

زيت جوز الكاجو غني بالسيلينيوم والزنك والمغنيسيوم والحديد والفوسفور، كما أنها مصادر رائعة للمواد الكيميائية النباتية والبروتينات ومضادات الأكسدة.

 

فقدان الوزن

بالمقارنة مع الأنظمة الغذائية التي تستثني تناول المكسرات، فإن الأشخاص الذين يستهلكون المكسرات بشكل معتدل ومنتظم يفقدون الوزن بشكل أسرع.

منوعات منوعات الطريق الكاجو فوائد الكاجو الصيام رمضان فقدان الوزن