الحوادث

بعد ظهورها في ”الاختيار 2”.. المشهد الأخير بمقتل الصحفية ميادة أشرف برصاص الغدر

 الشهيدة الصحفية ميادة أشرف
الشهيدة الصحفية ميادة أشرف

لم تفرق رصاصات الغدر بين معارض ومؤيد أو ناقل للأحداث، فأصابت إحداها الصحفية بجريدة الدستور ميادة أشرف، صاحبة الـ21 عامًا، يوم الجمعة الموافق لـ 28 مارس 2014، أثناء تغطيتها لإحدى تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة عين شمس.

 

خلال حلقة أمس من مسلسل الاختيار2، تم عرض لحظة استشهاد الصحفية ميادة على يد العناصر الإرهابية حال تغطية الاشتباكات بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان في منطقة المزلقان بعين شمس.

 

 

أحداث عنف عين شمس

وجاء في تقرير الطب الشرعي أن وفاتها نتيجة طلقة بالرأس خلف صوان الأذن، وخرجت من يمين الوجه، وأدت إلى كسور في الفك والوجه والرأس وتهتك بالغدة، وتم تشييع جنازتها يوم 29 مارس من عام 2014 في مسقط رأسها بمركز منوف محافظة المنوفية.

 

 

النائب العام

وقال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، في بيان له في وقت سابق، إن الـ25 متهمًا، الذين تم إحالتهم إلى الجنايات، واعترفوا بالانضمام إلى العناصر الإرهابية اعترفوا بإطلاق الأعيرة النارية على الإعلاميين والمواطنين ورجال الداخلية في الأحداث الذى شهدتها منطقة عين شمس سنة 2014.

 

اقرأ أيضًا: مدمن حشيش بدرجة خائن.. الضابط محمد عويس المتهم في اغتيال ”مبروك”

وأحال النائب العام -آنذاك- بإحالة الـ 48 متهما من لجان العمليات النوعية بتنظيم العناصر الإرهابية، إلى محكمة جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عين شمس، عام 2014 والتي نتج عن مصرع الصحفية ميادة أشرف بجريدة الدستور أثنا تغطية الأحداث، والطفل شريف عبد الرؤوف، والمواطنة ماري جورج.

حوادث الطريق أخبار الحوادث أهم الاخبار موقع الطريق الاختيار2 عين شمس العناصر الإرهابية ميادةأشرف أخبار مصر