الإثنين 4 يوليو 2022 02:43 مـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

مدمن حشيش بدرجة خائن.. الضابط محمد عويس المتهم في اغتيال ”مبروك”

الشهيد محمد مبروك
الشهيد محمد مبروك

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار "2، أمس الاثنين، مشاهد جمعت بين الضباط الخائن المقدم محمد عويس الذى شارك في اغتيال صديقه العقيد محمد مبروك، والذى جسد شخصيته الفنان أحمد شاكر، عقب طلب الإرهابيين أحمد عزت شعبان ومحمد بكري هارون، معلومات عنه، تمهيدا لرصد خط سيره واغتياله.

 

ضابط المرور المفصول محمد عويس كان يتعاطى المواد المخدرة خاصة جوهر الحشيش، واعتنق الفكر التكفيري بعد عدة جلسات جمعته مع الإرهابي محمد بكري هارون الذي استقطبه، وحرضه على حضور لقاءات دينية لتكفيريين، وعندما طلب منه معلومات عن صديقه العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني وافق.

 

الإرهابي المليونير الذي اعتنق الفكر التكفيري علم بحاجة الضابط محمد عويس للمال فمنحنه فيلا بـ2 مليون جنيه، وأرشد "عويس" العناصر الإرهابية عن منزل "مبروك" في شارع نجاتي، تلك المساعدة التي مكنتهم من رصد الشهيد "مبروك"، تمهيدا لاغتياله، حتى نجحوا في تنفيذ مخططهم، في شهر نوفمبر 2013، بمدينة نصر بالقاهرة.

 

وتم ضبط " عويس" بعد القبض على عدد من العناصر الإرهابية المتهمين في اغتيال ضابط الأمن الوطنى  الشهيد العقيد محمد مبروك.

 

واعترف "عويس" بارتكاب الجريمة، والإرشاد عن منزل وخط سير صديقه ومعلومات عنه، وأحالت النيابة العامة محمد عويس و 207 آخرين من عناصر بيت المقدس إلى محكمة أمن الدولة، وأصدرت حكمها بإعدامه مع 36 آخرين، شنقا، عما نُسب إليهم من اتهامات، وتقدموا بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، والتي لم تحدد جلسة لنظر الطعن حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا: التحريات الأولية تكشف السبب وراء ”حادث طريق أكتوبر”

حوادث الطريق أخبار الحوادث موفع الطريق مسلسل الاختيار العقيد محمد مبروك الخائن محمد عويس
بنوووك