المنوعات

بعد تيك توك.. إنستجرام يضيف ميزة جديدة للفيديوهات (صورة)

انستجرام
انستجرام

طرح تطبيق إنستجرام، يوم الثلاثاء، تحديثًا للقصص يعمل على تسهيل الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة به Stories and Reels، كما يتيح إضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو يسمح للمستخدمين بالمشاهدة دون الحاجة إلى تشغيل الصوت.

 

وبحسب موقع "techcrunch" التقني، تعتمد ملصقات التسميات التوضيحية الجديدة على أخذ ما يقوله الشخص تلقائيًا فى مقطع الفيديو، ويحوله إلى نص، بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدته بدون صوت.

 

لن تجعل الإضافة من السهل على المستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع أو الصم التعامل مع محتوى الفيديو فحسب، بل إنها توفر أيضًا طريقة للمستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو عندما يكونون في مكان لا يريدون تشغيل أصوات فيها، وإما لا ترغب فى ارتداء سماعات الرأس أو سماعات الأذن أو لا يمكنك الوصول إليها.

 

وذكرت الشركة، أن سيتم البدء قريبًا فى اختبار ملصق التسميات التوضيحية فى Reels، وهي الميزة المنافسة لتطبيق مقاطع الفيديو الصغيرة تيك توك TikTok.

 

ولاستخدام هذه الميزة، سيسجل منشئو المحتوى أولاً مقطع فيديو جديدًا باستخدام Stories أو Reels Camera فى تطبيق Instagram، أو تحديد مقطع فيديو لتحميله من معرض هواتفهم.

 

بعد ذلك، ستفتح قائمة الملصقات وتبحث عن ملصق "Captions" الجديد، والذي سيحول كلامك فى الفيديو إلى نص.

 

كما يمكنك أيضًا تعديل النمط وموضع التسمية التوضيحية والنص واللون بحيث يتطابق مع المحتوى الخاص بك، وعندما تنشر، ستظهر التسميات التوضيحية بجانب الفيديو الخاص بك ليراها الجميع.

 

ويشار إلى أنه عند الإطلاق، لن تتوفر الميزة إلا باللغة الإنجليزية وفى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، لكن إنستجرام يخطط لنشرها فى بلدان ولغات أخرى قريبًا، كما تقول الشركة.

 

حيث يتم أيضًا طرح ملصق التسميات التوضيحية أولاً على Stories وسيبدأ بعد ذلك في اختباره في Reels ، مع إطلاق أوسع لمتابعة.

اقرأ أيضًا: انستجرام يطلق نسخة خاصة للأطفال

 

 

ويبدو أيضًا أن فيسبوك المالك لإنستجرام لديه ملصق تسمية توضيحية خاص به قيد التطوير.

ميزة التسمية التوضيحية فى تيك توك وإنستجرام

 

وتأتي الإضافة بعد أسابيع فقط من إعلان تيك توك عن ميزة التسميات التوضحية الخاصة بها، والتي تسميها التسميات التوضيحية التلقائية.

ويشار إلى أن المنتجان مختلفان إلى حد ما، ومع ذلك، تقوم التسميات التوضيحية التلقائية بترجمة الكلام تلقائيًا من فيديو TikTok باللغتين الإنجليزية الأمريكية واليابانية، للبدء، ولكن النص نفسه غير قابل للتخصيص ويمكن تشغيله أو إيقاف تشغيله بواسطة المشاهد من لوحة مشاركة التطبيق.

 

ولم يتم اعتماده على نطاق واسع حتى الآن ويميل العديد من منشئي TikTok إلى الاستمرار في استخدام التسميات التوضيحية التي ينشئونها بأنفسهم أو عبر تطبيقات الجهات الخارجية.

 

ويشير Instagram إلى أنه قد أطلق في السابق دعمًا للتسميات التوضيحية عبر Thread و IGTV ، لكن توسعه إلى Stories and Reels سيحدث تأثيرًا أكبر، بالنظر إلى أن Instagram Stories وحدها يستخدمها أكثر من 500 مليون شخص كل يوم.

منوعات منوعات الطريق فيسبوك انستجرام تيك توك ميزات جديدة فى انستجرام Reels انستجرام