جريدة الطريق

إفطار 30 رمضان.. مقادير وطريقة تحضير الكشري

الكشري
-

مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم، والذي ستختفي معه الحيرة التي تشعر بها ربات البيوت من اختيار مائدة إفطار مثالية لأسرهن كل يوم حيث تبحث الكثيرات منهن عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، حتى لا يشعر أفراد أسرهن بالملل، وفى الأيام الأخيرة تتجه بعضهن لتحضير الوجبات الخفيفة.

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري الكشري، ويتم إعداده بطرق كثيرة ومختلفة، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير، وواحدة من أشهر و أطعم الوجبات.

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير أكلة الكشري والتى لها حضور مميز على موائد الطعام بمذاقها المختلف وتعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم الثلاثين من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

مقادير الكشري

1 كوب أرز مصري.

1/4 كجم حمص.

1 كيس مكرونة.

1/2 كجم طماطم.

1/2 كوب شعيرية.

ملح.

كمون.

فلفل أسود.

بهارات.

خل.

1 كجم حلقات البصل.

4 فص ثوم مهروسة.

1 ملعقة صغيرة سكر.

طريقة تحضير الكشري

قومي بسلق المكرونة في الماء، ثم ضعي القليل من الملح، والزيت لمدة 9 دقيقة، ثم قومي بنقع الحمص واسلقيه مع 1 ملعقة من الكمون، وقومي بقلي زيت غزير على النار إلى أن يصبح لونه ذهبي، ثم صفيه من الزيت.

بعد ذلك يتم قلي الشعرية في الزيت نفسه حتى يصبح لونه ذهبي، ثم ضعي الأرز مع العدس على الشعيرية، ثم ضعي بعض من البصل المحمر، ثم قومي بعد ذلك بتغطيه الماء المغلي، وضعي على نار متوسطة وخففي درجة الحرارة إلى أن ينضج.

ثم قومي بضرب الطماطم في الخلاط، وضعي القليل من الزيت، وبصلة متوسطة في الوعاء، واتركيها حتى تصفر، ثم ضعي 2 فص ثوم مهروس مفروم، وسكر وانتظري حتى تتسبك الصلصة، وضعي القليلة من المعكرونة وفوقها الكشري في قالب.

اضغطي القليل حتى تصبح متماسكة، واقلبي القالب واسكبيها في طبق التقديم، وقومي بتزيين الطبق بالبصل، والحمص، والصلصة.