الفن

أسباب تصدر أمينة خليل التريند

أمينة خليل
أمينة خليل

تصدر اسم الفنانة أمينة خليل محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد تصريحات الفنانة حورية فرغلي حول صلة القرابة التي تجمع بينهما وعدم سؤالها عليها في مرضها وتجاهلها لها.

وردت حورية فرغلي خلال لقائها في برنامج "واحد من الناس" بعد سؤال عمرو الليثي لها :"بنت خالتك أظن أمينة خليل سألت عليكي؟"، لترد: "مامتها تبقى بنت خالة مامتي، وهي ما كلمتنيش خالص معرفش له، هو أصلا إحنا مش قريبين والعلاقة غريبة، الحقيقة هي مفكرتش حتى تسأل عليا، ولا جالي منها ماسج، ولا مامتها كلمت مامتي مثلا تسألها عني".

من ناحيتها، أثارت أمينة خليل جدلًا كبيرًا بردها على ما قالته حورية فرغلي، بشأن صلة قرابتها بها، مؤكدة أن ما تم تداوله عن علاقتها بها غير دقيق، وأنهما ليستا بنات خالة، ولكن هناك علاقة عائلية بعيدة تربط جدتها ووالدة حورية، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي تواصل بينهما قبل دخول الفن أو بعده، لذلك طوال سنوات عملهما في الفن لم يتحدث أحد عن هذه العلاقة.

معلومات عن أمينة خليل

ولدت أمينة عام 1988، إذ أنها تبلغ من العمر 32 عامًا، ونشأ حب الفن لديها من صغرها فهي ابنه أخ الموسيقار يحيى خليل، وكانت تهتم برقص الباليه منذ صغرها، حيث درست أمينة البالية، حتى عامها الـ17، في المركز الثقافي الروسي، واستديوهات أخرى.

حبها للتمثيل شجعها على دراسة التمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرجت عام 2009، وبعدها انضمت إلى ورش التمثيل، ثم سافرت إلى أمريكا ودرست التمثيل هناك، وبعدها سافرت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

كانت بداية مشوارها الفني من خلال مشاركتها بدور صغير في مسلسل "الجامعة"، ثم رشحها المخرج مروان حامد، حينما شاهدها تغني في إحدى الحفلات للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل "شربات لوز" عام 2012.، وفي نفس العام شاركت في مسلسل "طرف تالت"، وحققت من خلاله شهرة، وبعدها توالت أعمالها السينمائية والدرامية.

ومن المسلسلات التي شاركت فيها: "نكدب لو قلنا ما بنحبش"، "صاحبة السعادة"، "جراند أوتيل"، "استيفا"، "لا تطفئ الشمس"، "قابيل"،"ليه لأ"، وآخر أعمالها مسلسل "خلي بالك من زيزي" الذي عرض في السباق الرمضاني 2021.

وعلى شاشة السينما شاركت فيما يقرب من 12 فيلمًا منهم "خطة بديلة"، "سكر مرّ"، "البدلة"، "الكنز"، وآخرهما فيلم "لص بغدا" مع محمد إمام.

اقرأ أيضًا: حورية فرغلي تفجر مفاجأة عن زواجها بعد وفاة خطيبها ومرض حساس أصيبت به (فيديو)

وقد تزوجت أمينة خليل من أخصائي الطيران الشراعي، ويدعى كريم الخشاب في عام 2015، ولكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، وقد أعنلت خطبتها في يوليو العام الماضي، في حفل اقتصر على العائلة والأصدقاء المقربين فقط، وظهرت في الصورة وهي تجلس بجانب خطيبها، أثناء ارتداء خاتم الخطبة في إصبعها.

فن الطريق الفن امينة خليل حورية فرغلي الفنانة امينة خليل