الأخبار

خلال احتفالية ”يوم إفريقيا”.. مناقشة الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا

اسماعيل خيرت سفير مصر باليونان
اسماعيل خيرت سفير مصر باليونان

حضر السفير إسماعيل خيرت، سفير جمهورية مصر العربية لدى اليونان، الاحتفالية السنوية لـ"يوم أفريقيا" التي نظمتها المجموعة الأفريقية بالتعاون مع وزارة الخارجية اليونانية، عبر خاصية الفيديوكونفرانس.

تناول الاجتماع عدداً من الموضوعات، الخاصة بشعار الاتحاد الأفريقي لعام 2021"الفن، والثقافة والتراث"، والعقبات التي تعيق تحقيق الاستفادة القصوى من الامكانات الثقافية والفنية الهائلة للقارة الأفريقية، فضلاً عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وأعرب "خيرت"، في كلمته عن فخره بالعلاقات التاريخية التي تجمع اليونان بالقارة الأفريقية، وعلى الدور الهام الذي يمكن لليونان الاهتمام به لتعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع الدول الأفريقية، مشيرا إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق الاتفاقية الأفريقية للتجارة الحرة خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي عام 2019، والتي ستعزز بشكل غير مسبوق حركة التجارة الأفريقية، وستساعد على إبراز الإمكانات الاقتصادية الهائلة للدول الأفريقية، ، منوهاً بقرب افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي سيعد أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة.

اقرأ أيضا: السيسي للوفد الأمريكي: يجب التوصل إلى حل عادل في أزمة سد النهضة

وفي سياق متصل،أوضح وزير الخارجية اليوناني، في كلمته، إلى الأهمية التي توليها اليونان للقارة الأفريقية، مشيرا إلى قرب إطلاق وزارة الخارجية اليونانية أول استراتيجية وطنية للعلاقات اليونانية.

إسماعيل خيرت يوم أفريقيا لاتحاد الأفريقي جائحة كورونا السيسي المتحف المصري الكبير