الخميس 29 يوليو 2021 05:29 مـ 19 ذو الحجة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

السيسي للوفد الأمريكي: يجب التوصل إلى حل عادل في أزمة سد النهضة

الرئيس السيسي والوفد الأمريكي
الرئيس السيسي والوفد الأمريكي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء،وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني بلينكن، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك كلٍ من فيكتوريا نولاند وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية، والسفير جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، والسيد توماس سوليفان، نائب سكرتير رئيس الأركان الأمريكي، والسفيرة باربرا ليف، من مجلس الأمن القومي الأمريكي.

 

وكد الرئيس السيسي، تمسك مصر بحقوقها من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني منصف وملزم يضمن الامن المائي لمصر من خلال قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، ومن ثم أهمية الدور الأمريكي على وجه الخصوص للاضطلاع بدور مؤثر؛ للحلحلة تلك الأزمة.

اقرأ أيضا: عاجل | أعراضه خطيرة.. أشعة تثبت وصول متحور كورونا الهندي إلى مصر (صور)

من جانبه، أشار الوزير "بلينكن" التزام الإدارة الأمريكية ببذل الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق المائية والتنموية لكافة الأطراف.

وأشاد وزير الخارجية الأمريكي، بالجهود التنموية الضخمة التي تشهدها مصر حالياً، من خلال سلسلة المشروعات التنموية الكبرى بهدف تحقيق التنمية الشاملة في كل القطاعات والارتقاء بكافة جوانب الحياة المعيشية للمواطنيين وكذلك جميع الخدمات المقدمة من قبل الدولة.

 

الرئيس السيسي والوفد الأمريكي مكالمة السيسي وبايدن مصر وامريكا سد النهضة اثيوبيا والسودان
بنوووك