الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عكاشة: الصومال تريد بناء دولة حديثة بالتعاون مع مصر.. فيديو

العميد  خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الصومال ترغب في التعاون مع الخبرات المصرية في بناء دولة حديثة.

وأضاف عكاشة، عبر مداخلة هاتفية له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد»، أن الجانب الصومالي يريد بناء دولة تستطيع أن تواجه التحديات، بجانب تقديم ما يتطلع إليه شعب الصومال في المستقبل.

وأضاف مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الجانب الصومالي يتمثل في الرئيس حسن الشيخ محمود، والوفد المرافق له تناولوا الحديث في جميع الملفات التي يطالبوا فيها بدعم من الجانب المصري.

اقرأ أيضًا: شاهد.. داعية إسلامي يوضح أهم صفات المؤمنين(فيديو)

وأوضح «عكاشة»، أن الدولة المصرية تحمل رصيد كبير ومقدر لدى الشعب الصومالي، بالإضافة إلى حجم الثقة كبيرة بينهم، مبينًا أن العلاقات بين البلدين لم تنقطع خلال السنوات الماضية، إذ إنه خلال العقود الماضية كانت الصومال تعاني من صعوبات كبيرة لم تتغلب عليها بشكل كامل.

واستكمل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصومالي، تناولوا الحديث عن 3 محاور أساسية على الصعيد الدبلوماسي والأمني والاقتصادي، مشيرًا إلى إنهم تحدثوا عن فتح قنوات اتصال بشكل مستمر بين البلدين، بجانب الحديث عن حجم التصدير من الدولة المصرية للصومال الذي تجاوز 60 مليون دولار سنويًا، شاملاً السلع الغذائية ومواد البناء، وما تحتاجه الصومال في بناء دولتها الحديثة.

اقرأ أيضًا: داعية إسلامي: الله لا يسامح من أخطأ في حق النبي(فيديو)