الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

دبلوماسي سابق: مصر أولى الدول التي دعمت الصومال في استقلالها عام 1960.. (فيديو)

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

قال السفير محمد عبد الحكيم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك علاقات متميزة بين مصر والصومال، موضحًا أن مصر كانت من أولى الدول التي مساعدة ودعم الصومال عام 1960.

اقرأ أيضًا: سياسي: مصر تدعم الصومال من القلب (فيديو)

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، خلال مكالمة هاتفية له في القناة الأولى والفضائية المصرية، أن زيارة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود اليوم للقاهرة تعد الزيارة الرابعة لمصر، بالإضافة إلى أن هذا اللقاء الخامس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: دبلوماسي سابق: السيسي أكد على توفير المساعدات لاستقرار الصومال.. فيديو

وأوضح «العراب»، أن العلاقات بين البلدين وثيقة في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن هناك توجيه من الرئيس السيسي بالعمل على دعم الأشقاء في دولة الصومال في جميع مجالات التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى تعزيز السلام والاستقرار، ومساعدتها في القضاء على الإرهاب حتى ينجح الصومال في مواجهة التحديات الراهنة.

وأكمل أن زيارة اليوم من جانب الرئيس الصومالي تأتي في ظل التحديات داخل المنطقة، أهمها عدم الاستقرار الأمني، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على امدادات الغذاء والطاقة.

وواصل أن مباحثات السيسي تناولت سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والصومال في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، بجانب تقديم جميع المساعدات الازمة في جميع المجالات التنموية المختلفة للأشقاء الصوماليين، فضلًا عن التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف، وفي أمن البحر الأحمر، إذ إن له أهمية كبرى لمصر، ومحاولة تأمين هذا الممر المائي لقناة السويس.