جريدة الطريق

رئيس الوزراء يقترح إقامة مدينة ترفيهية متكاملة في العاصمة الإدارية 

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
أسماء ماهر البدوي -

اقترح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى اجتماع ضم عددًا من المستثمرين، مقترحًا لإقامة مدينة ترفيهية وثقافية متكاملة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأشار "مدبولي" إلى ترحيب الحكومة بكافة الأفكار الجديدة، والاهتمام ببحث ودراسة وتقييم مختلف المشروعات المقترح تنفيذها ضمن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة بوجه عام، مطالبا ببحث أوجه وطبيعة التعاون فى المشروع، والتمويل المحدد له.

اقرأ أيضا: رئيس المخابرات و”أبومازن” يتفقان على عقد اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية

من جهته استعرض الحضور من المستثمرين، تقريرًا حول المشروع الذى يهدف إلى إقامة مركز ترفيهى ضخم بالعاصمة الإدارية الجديدة، يكون نقطة جذب سياحى جديدة، مؤكدا أن المشروع العملاق يقوم على الاستفادة من الإمكانات الهائلة التى يتم انشاؤها فى العاصمة الإدارية الجديدة من حدائق ودور فنية مثل الأوبرا والمسارح.

اقرأ أيضا: الدفاع الجوي ينفذ فعاليات التدريب المصرى الباكستانى المشترك

وأوضح المستثمرون أن المقترحات المقدمة تشمل إقامة عدد من الحدائق الثقافية والترفيهية المفتوحة والمغلقة، على أن يتم إعدادها لإقامة الفعاليات واستقبال الجمهور المستهدف، مع التعاون مع كبرى شركات الحدائق الترفيهية العالمية من أجل تنفيذ الأحداث الفنية الجاذبة بمعايير عالمية محترفة تواكب أحدث التقنيات العالمية فى هذا المجال.