الاقتصاد التوك شو

صندوق تطوير العشوائيات: 4 مليار جنيه تكلفة حي الأسمرات

شقق الاسكان
شقق الاسكان

قال إيهاب الحنفي المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، إن حي الأسمرات به 18300 وحدة سكنية.

 

وبالتالي فهو يعتبر بمثابة مدينة صغيرة، موضحًا: "البعض أسماه بكومباوند الأسمرات، إذ أنه يختلف عن النماذج المعمارية السابقة، حيث تبلغ مساحته 182 فدان، واستخدمنا 30% من المساحة حتى الآن، وبلغت تكلفته 4 مليارات جنيه بخلاف قيمة الأرض".

اقرأ أيضا: أسامة الجندي: تطوير قناة السويس مستمر لمواكبة تحديثات السفن العالمية

 

وأضاف المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات، أن بقية المساحة مفتوحة ومسطحات خضراء: "بيطلع من الأسمرات أبطال جمهورية، والمشروع بيتسلم فيها على المفتاح والشقق مؤثثة ومفروشة بالكامل".

 

وتابع في التصريحات التفزيونية: "المواطن يدفع إيجارا شهريا ولا نعتبره إيجارا لكنه قيمة الصيانة، فقد كان الافتتاح الرسمي في عام 2016 ومن يزور الحي الآن يشعر أنه جديد، بل إننا نحرص على تطويره".

 

وواصل المتحدث باسم الصندوق: "الأهالي ينفذون عمليات التطوير على غرار ما حدث في منطقة النخيل، فقد كانت منطقة جبلية بها خطوط غاز وخطوط ضغط عالي وأنفقنا ما يفوق 20 مليون جنيه لتهيئة المنطقة لسكن الناس".

إيهاب الحنفي المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات الأسمرات الاسكان الطريق