الأخبار

مجلس الوزراء: انضمام مطار القاهرة إلى القائمة الدولية للسفر الصحي الآمن

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

عززت المطارات المصرية  من مواقعها ضمن المطارات الدولية المعتمدة للسفر الصحي الآمن بالمجلس الدولي للمطارات، طبقا للتدابير والإجراءات الاحترازية التي تطبقها المطارات المصرية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: وزير الطيران: نلعب دورا كبيرا في الربط بين مصر ودول أفريقيا

 

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو أوضح من خلاله انضمام مطار القاهرة الدولي للقائمة الدولية للسفر الصحي الآمن، مستعرضا للجهود المبذولة في هذا الشأن، منذ انطلاق الرحلات الداخلية أو الخارجية.

 

وأوضح الفيديو أنه يُجرى تعقيم وتطهير الطائرات من الداخل والخارج، فضلا عن وضع ملصقات وتخصيص عاملين لضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الركاب في جميع صالات السفر والوصول والبوابات والمصاعد وأماكن الانتظار بالمطارو تفعيل منظومة الكاميرات الحرارية.

اقرأ أيضا: ”الري” تعلن إزالة 5107 حالة تعدي على أراضي الدولة

 

وبيَّن الفيديو الإجراءات التي يلتزم بها العاملون بالحجر الصحي في المطار لاستقبال الوافدين إلى مصر حيث يتم التأكد من تعقيم الطائرة في الدولة الوافدة منها، إضافة إلى تلقي قائمة بأسماء الركاب والقادمين من الدول التي بها تحور للفيروس، وعمل المسحات والتحاليل للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس حيث يتم إعادة الركاب الأجانب المصابين على نفس الطائرة، بينما يتم تحويل أي راكب مصري إلى مستشفى حميات العباسية إذا كانت نتيجة التحاليل إيجابية.

المطارات المصرية المطارات الدولية المجلس الدولي للمطارات فيروس كورونا