جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 08:49 مـ 16 محرّم 1444 هـ

وزير الطيران: نلعب دورا كبيرا في الربط بين مصر ودول أفريقيا

منتدى رؤساء ترويج الاستثمار الأفريقية
منتدى رؤساء ترويج الاستثمار الأفريقية

قال الطيار محمد منار، وزيرالطيران المدني، إن الوزارة تلعب دورا كبيرا في الربط بين مصر وجميع دول القارة الأفريقية، وفتح مسارات جديدة مع دول القارة كافة، منوها إلى توقيع العديد من الشراكات خلال الفترة الماضية مع عدد من الدول الأفريقية.

اقرأ أيضًا: انخفاض الإصابات.. الصحة تعلن آخر مستجدات انتشار كورونا في مصر

وأشار "منار"، خلال مشاركته فى جلسة "سعي إفريقيا لدور أكبر فى الأسواق العالمية"، إلى أن أفريقيا تمتلك موارد طبيعية عديدة تساعد على تنوع مجالات الاستثمار، مضيفا: "نعمل على إطلاق المبادرات المشتركة لحل المعوقات في مجال الطيران، ورغم وجود بعض المعوقات كالبيروقراطية أو المعوقات الاقتصادية لكننا مستمرون في مواجهتها، وتأهيل وتدريب العنصر البشري خلال الفترة المقبلة".

اقرأ أيضًا: عاجل | أجواء حارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت على القاهرة والمحافظات

وجرى بحث زيادة الإنتاج المحلي لإفريقيا، وفرص التعاون الإقليمى في مجالات الزراعة والصناعة، وكيف يمكن للمنتجات الزراعية والصناعية الأفريقية الوصول إلى الأسواق العالمية في ظل تباطؤ معدلات التجارة العالمية، ودعم الشحن الجوي في أفريقيا كوسيلة لتعزيز التجارة المتبادلة وسلاسل التوريد والصادرات.

 

وبدأت فعاليات الدورة الأولى لمنتدى رؤساء ترويج الاستثمار الأفريقية بمدينة شرم الشيخ أمس الجمعة، لمناقشة تعزيز التعاون في مجال الأعمال سواء على المستوى الحكومي أم القطاع الخاص.

موضوعات متعلقة