الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سياسي: زيارة الرئيس السيسي لألمانيا بعنوان «دبلوماسية القمة».. (فيديو)

السيسي والمستشار الألماني
السيسي والمستشار الألماني

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلاقات السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا مهمة وتأتي في إطار «دبلوماسية القمة»، مضيفًا أنها تعكس قوة الروابط المصرية الألمانية وهي علاقات ثنائية وثيقة، إذ إن مصر وألمانيا كلاهما له تأثيره داخل المنطقة الموجود بها وفي العالم ككل.

اقرأ أيضًا: خبير: مؤتمر «بطرسبرج» محطة هامة لدعم قضية التغيرات المناخية.. فيديو

وأضاف أستاذ العلاقات السياسية بجامعة القاهرة، عبر مداخلة هاتفية له في القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مصر لها تأثيرها داخل المنطقة العربية فالشرق الأوسط داخل القارة الإفريقية، بالإضافة إلى تأثير ألمانيا على المستوى الدولي، مبينًا أن الزيارة تكتسب أهميتها من العلاقات الوطيدة التي تربط بين الدولتين من جانب، ومن الصقل الذي تمثله كلا الدولتين من جانب أخر.

اقرأ أيضًا: مساعد الخارجية الأسبق: ألمانيا قدمت لمصر مساعدات تنموية واقتصادية

وأوضح «بدر الدين»، أن الزيارة من حيث التوقيت جاءت قبل الانعقاد الدولي لقمة المناخ العالمية «كوب 27» الذي تستضيفه مصر في شهر نوفمبر المقبل داخل مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن حوار بطرسبرج هو فرصة للتنسيق بين الدول المختلفة المشاركة فيه والتي ستشارك أيضا في قمة المناخ.

وأكمل أن استضافة قمة المناخ العالمية في مصر تعكس دورها المهم التي بذلته خلال السنوات الماضية بقيادة السيسي لمواجهة هذه المشكلة، مستكملًا أنها لا تهم مصر فقط، وإنما هي تحدي يواجه العالم ككل.