جريدة الطريق

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب ارتفاع أسعار الزيت في بطاقات التموين

مجلس النواب
أسماء ماهر البدوي -

تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بتوصية موجهة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية في البطاقات التموينية، بالتزامن مع انخفاض أسعارها في السوق الحر، ومن بينها: ارتفاع أسعار الزيت في بطاقات التموين عن الأسعار في العديد من المحال العامة.

اقرأ أيضا: عاجل | السعودية تعلن ضوابط الحج لهذا العام

وقال النائب بمجلس النواب، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت رفع أسعار لتر الزيت على عبوة التموين بنحو 4 جنيهات، وعمل عبوة جديدة بوزن 800 مللي بسعر 17 جنيها، مما أحدث ارتباك وقلق لدى المواطنين.

 

وأشار النائب أيمن محسب، إلى أن الأسعار العالمية للزيوت تعرضت لتحركات، فكان لزاما مراعاة هذه الزيادة من قبل الوزارة، حتى لا تنعكس بالسلب على المواطنين، خصوصا في ظل الجهود المبذولة من جانب الدولة للاهتمام بملف الرعاية والحماية الاجتماعية ومنظومة الدعم بشكل عام.

اقرأ أيضا: منظومة الشكاوى بـ”الوزراء” ترد المستحقات المالية للمواطنين

وأكد عضو مجلس النواب، أن اختلاف الأسعار في المنظومة التموينية والأسواق الحرة، مما يؤثر على الفئات البسيطة وغير القادرة من المستحقين للدعم، مما يحتم على الوزارة متابعة الأسواق العالمية والعمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، ووضع خطة للحد من زيادة الأسعار.