السياسة

نائب بالشيوخ: عدد المستشفيات الجامعية ارتفع إلى 115

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب طارق عبد الهادي، عضو مجلس الشيوخ، إن السنوات السبع الماضية، شهدت انجازات ملموسة في مجال المستشفيات الجامعية، وفق خطة استراتيجية شاملة تبنتها الدولة للارتقاء بها لمصلحة المواطن المصري.

 

وأضاف "عبد الهادي" خلال تصريحات له اليوم، أن عدد المستشفيات الجامعية في عام 2014 بلغ 88 مستشفى، بينما وصل العدد إلى نحو 115 مستشفى عام 2021 بزيادة 27 مستشفى، وبتكلفة إجمالية 16 مليار جنيه، وفي حين بلغ عدد الأسرة قبل 7 سنوات، (28.958)، وصل اليوم إلى ما يقارب 36 ألف سرير، فيما بلغت عدد أسرّة العناية المركزة داخل المستشفيات الجامعية العام الجاري2021، نحو 4830 سريرًا، وهو ما يعني تطوير نوعي وكمي في مجال المستشفيات الجامعية.

 

وأكد النائب البرلماني، أن تطوير مستشفيات الجامعة يندرج في أطار الرؤية الشاملة للرئيس السيسي، بتطوير قطاع الصحة في البلاد، خاصة وأن الارتقاء بالقدرات المادية والبشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي، يساهم في تحسين الخدمة الطبية المقدمة إلى المواطنين.

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

واستكمل عضو البرلمان :"وصل عدد المرضى إلى نحو 20 مليون مريضا في السنة يترددون على المستشفيات الجامعية، بزيادة 4 ملايين مريض عما كان في 2014. وهو ما يكشف حجم الانجازات التي تمت في قطاع المستشفيات الجامعية والثقة في امكانياتها وكوادرها".

مجلس الشيوخ عدد مستشفيات مصر الحكومية السيسي ارقام مستشفيات مصر