الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 11:34 صـ 13 ربيع أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن المركز الإعلامي مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد 6 يونيو، تواصله مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن ظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 في مصر.

 

وبدورها نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تلك الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، منوهة على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع.

 

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة لظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 في مصر، ولم يتم رصد أو تسجيل أي بؤر إصابة بسلالة إنفلونزا الطيور H10 بأي من محافظات الجمهورية، مُشددةً على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بكافة محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور، مع إجراء فحص دوري شامل للطيور، وسحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام بكافة أشكالها، ضرورة التأكد من صحة الأخبار المنشورة، والرجوع إلى المصدر الرسمي للأخبار، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

اقرأ أيضا: مدحت بركات يعلن تأييده لمبادرة الرئيس السيسي لدعم قطاع غزة

مجلس الوزراء وزارة الصحة والسكان وزارة الزراعة انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر انفلونزار الطيور
بنوووك