تحقيقات

عاجل.. غضب نسائي على عبدالله رشدي بسبب ”الاغتصاب الزوجي”

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

تزايد الحديث عن الاغتصاب الزوجي على مدار الساعات الماضية، عقب كشف ندى عادل طليقة الفنان تميم يونس، تعرضها لهذا الأمر من زوجها قبل الطلاق، إلا أن عبدالله رشدي، الباحث في شؤون الأديان والمذاهب بالأزهر الشريف، أشغل الحديث عن الأمر بمنشور له على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر".

 

وكتب "رشدي" عن الاغتصاب الزوجي: "بعض المُنبطحين فِكْريا للغربِ لا زال يُرَوِّجُ لما يُسمَّى بجريمة الاغتصاب الزوجي!..الامتناع عن الزوج دون عذرٍ حرامٌ..وفاعلةُ ذلك ملعونةٌ، ولزوجِها تأديبُها على ذلك بعد وعظِها وهجرِها، فإن استقامت بالمعروف فأهلاً وإن أَبَتْ أعادتْ له مهرَه وطلقها طلقةً بائنة".

 

وانهالت التغريدات المعلقة على منشور الباحث عبد الله رشدي، وردت قبا، إحدى رواد موقع التدوينات الصغيرة تويتر، على منشور عبد الله رشدي، قائلةً: "طول ما فيه أمثال عبدالله رشدي هتلاقوا كل القذارات دي منتشره اغتصاب وتحرش سواء اطفال او بنات او سيدات حتى الست العجوزه المريضه 95سنه اغتصبوها وهيطلع أمثال عبدالله رشدي يبرر ويلتمس العذر للمتحرش وفي الاخر كلنا مصريين لك الله يا مصر".

 

وغردت إحدى رواد "تويتر" معلقة على منشور عبد الله رشدي، قائلةً: "أهو الفتوى دي يا شيخ عبدالله اتخذوها مبرر لممارسة العنف والإكراه ف العلاقة..فيه حاجة اسمها أنا إنسانة وأمتلك رغبة وإحساس ووارد جدا أرفض لأسباب منها "تعبانة شوية.. يا أخي مليش رغبة..أظن ابسط حقوقنا هي إني أقول لأ بطريقة لطيفة وهو اذا كان بيتقي الله فيا هيقبل".

 

اقرأ أيضًا: ”تجملوا بالحياء”.. كيف رد السوشيال ميديا على تميم يونس وطليقته و”الاغتصاب الزوجي”؟

 

وعلقت زهرة شورى: "أي حاجه فيها إجبار شخص إنه يعملها غصب عنه جريمة دي ملهاش أي علاقة بالغرب إحنا مش حيوانات ده غير إنه أ ب تعامل إنسان مع إنسان زيه إنه ميجبرش حد يعمل حاجه هو مش عايز يعملها اه محدش أجبرها علي الجواز هي اتجوزت بمزاجها فلها الحق تعمل إللي علي مزاجها برضو".

 

وكتبت منى، مغردة على "تويتر": "بص يا سيدي ؛ حضرتك عايش في برج عالي جدا ومش شايف من عندك للأسف! هديلك مثل لسه كانت عندي في المستشفى ؛ ست بتشتغل في الأرض من الفجر لحد العصر و بترعي بهائم و طيور وبتخبز و تطبخ وعندها 6 عيال وحامل طبعاً عشان تخاوي الولد الوحيد إللي عندها و جوزها بينام أغلب اليوم".

عبدالله رشدي عبدالله رشدي والاغتصاب الزوجي تحقيقات الطريق راي عبدالله رشدي في الغتصاب الزوجي هجوم النساء على عبدالله رشدي