جريدة الطريق

أسماء أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة شمال سيناء

اعتماد محافظ شمال سيناء نتيجة الشهادة الإعدادية
دعاء راجح -

 

في دقائق معدودة من اعتماد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى مدينة العريش، يكشف "الطريق" أسماء الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة.

 

 

وتكون الطالبة جنى حاتم مصطفى، من مدرسة الدكتورة بسمة سعيد، هي الأولى على محافظة شمال سيناء بمجموع 280 درجة، والطالبة لمياء عايد محارب، من مدرسة الشهيد إبراهيم محمد، الأول مكرر بمجموع 280 درجة، وفي المركز الأول مكرر يوجد الطالب عبد الرحمن محمد حسن، من مدرسة الشيخ زويد الرسمية لغات.

ويستمر التفوق في أبناء محافظة شمال سيناء، حيث تكون الطالبة هدير على عطا، المنافسة الرابعة على المركز الأول مكرر، من مدرسة الكوثر إعدادية بنات، وفي تكون المنافسة الخامسة على المركز الأول، هي الطالبة علا فرج عياده سالمان، من مدرسة الشهيد إبراهيم محمد.

 

 

ويواصل طلاب شمال سيناء في المنافسة على المركز الأول، حتى تصبح الطالبة ضحى محمد محمد، من مدرسة السيدة خديجة المنافسة السادسة على المركز الأول في الشهادة الإعدادية، والطالب أحمد عبدالله، من مدرسة بئر العبد الإعدادية بنين المنافس السابع على المركز الأول، والطالب أحمد أسامة سالم، المنافس الثامن على المركز الأول من مدرسة بئر العبد الإعدادية بنين، والمنافسة التاسعة على المركز الأول هي الطالبة غادة عيد محمد عيد، من مدرسة الشهيد إبراهيم محمد، والطالب محمد ممدوح محمود، من مدرسة الشهيد عاصم، هو المنافس العاشر على المركز الأول في الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة شمال سيناء.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 بنسبة نجاح بلغت 82.1 ٪ من المتقدمين للامتحانات، مشيدًا بالنجاح والتفوق بين الطلبة والطالبات، مؤكدًا على دور أولياء الأمور في توفير الأجواء المناسب لأبنائهم للمراجعة واستذكار الدروس وتحصيل المواد الدراسية.

اقرأ أيضًا: طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة المنيا

وأوضح محافظ شمال سيناء أن هناك 15 طالبًا وطالبة حصلوا علي الدرجات النهائية بإدارت العريش والشيخ زويد وبئر العبد.

 

ومن جانبه، أوضح حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية بلغ 8 آلاف و809 طالبًا وطالبه حضر منهم الامتحان 8 آلاف و485 طالبًا وطالبة، حيث بلغت نسبة الناجحين 82.1%.

واعتمد محافظ شمال سيناء نتيجة الشهادة الصناعية بمدارس التربية الفكرية بنسبة نجاح بلغت 100%، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح بلغت 100% ، كما اعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية للمكفوفين وضعاف البصر بنسبة نجاح بلغت 100%.