المنوعات

فى 28 ساعة.. شركة صينية تشيد مبنى سكني من 10 طوابق (فيديو)

تشييد مبني 10 طوابق فى 29 ساعة
تشييد مبني 10 طوابق فى 29 ساعة

فى تطور كبير فى مجال بناء مباني المعيشة، عرضت شركة China Broad Group الصينية، مقطع فيديو مؤخرًا لإنشاء مبنى المعيشة المبتكر، وهو نوع جديد من أنظمة المباني المعيارية، وذلك من خلال تشييد مبنى سكني من 10 طوابق فى مدينة تشانجشا فى 28 ساعة و 45 دقيقة فقط.

 

ويبدو مفهوم مباني المعيشة الذي طورته شركة Broad Group وكأنه يمكن أن يحدث ثورة حقيقية فى صناعة البناء، وكان الهدف الأخير للشركة الصينية المتمثل فى تشييد مبنى من 10 طوابق فى يوم واحد فقط هو التأكيد على مدى اضطراب نظامها الجديد.

 

من الناحية الفنية، تم تجميع المبنى فى موقع فى تشانجشا، بواسطة ثلاث رافعات وقوة عاملة كبيرة، حيث تم بناء جميع المكونات فى مصنع محلي لمجموعة Broad Group ونقلها بالشاحنات.

اقرأ أيضًا: فيل جائع يقتحم مطبخ بحثا عن الطعام (فيديو)

ولكن هذه إحدى ميزات نظام مباني المعيشة الجديد، فهو يتكون من وحدات بحجم الحاوية مسبقة الصنع والتي تحتاج فقط إلى ربطها معًا فى موقع "البناء" وتوصيل الكهرباء والسباكة الخاصة بها.

 

الابتكار الحقيقي وراء أحدث منتجات Broad Group هو مفهوم بناء المنازل مثل السيارات، حيث يتم إنتاج كل شيء وتجميعه فى مصنع على أحدث طراز فى تشانجشا، ثم يتم نقله إلى الموقع المطلوب للتجميع.

وبنيت من ألواح الصلب Bcore المملوكة للشركة الصينية، ويمكن طي المكونات المعيارية فى حاوية قياسية بارتفاع 40 قدمًا يمكن نقلها بسهولة عن طريق البر والبحر، تمامًا مثل الحاويات العادية.

وبمجرد وصول الحاويات إلى الموقع المطلوب، كل ما هو مطلوب هو عملية تركيب "بسيطة للغاية" تتضمن تشديد وربط الوحدات معًا لتشكيل المبني، وتوصيل الكهرباء والسباكة.

يبدو الأمر بسيطًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها، وهذا هو سبب قيام شركة Broad Group بالعملية الأخيرة لتشييد المبني.

 

 

ووفقًا للشركة الصينية، فإن الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ أخف 10 مرات وأقوى 100 مرة من المباني التقليدية، ومقاوم "للزلازل الضخمة والأعاصير".

وبفضل العزل الذي يبلغ سمكه 22 سم، بالإضافة إلى النوافذ الزجاجية المكونة من 3 أو 4 أجزاء، ونظام استرداد الحرارة الذكي، يُقال إن تكلفة الطاقة فى مبنى المعيشة تبلغ 1/5 إلى 1/10 من تكلفة المباني التقليدية.

وتقول شركة "بورد جروب" أن نظامها الجديد يسمى "Living Building" بسبب تعدد استخداماته، حيث يمكن استخدامه للمباني السكنية الفاخرة والعامة، وكذلك ناطحات السحاب التي يصل ارتفاعها إلى 200 طابق.

وأخيرًا، تدعي شركة Broad Group أن الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 100٪ لمبنى المعيشة الخاص بها مقاوم للتآكل أكثر من 30 مرة من الفولاذ الكربوني وله أكثر من 1000 عام من عمر الخدمة.

يذكر ان سيتعين الانتظار ومعرفة ما إذا كان مفهوم Living Building قد بدأ فى الانتشار، ولكن ليس هناك من ينكر أن فكرة بناء مبنى من 10 طوابق فى يوم واحد فقط هي فكرة مثيرة للاهتمام للغاية.

منوعات منوعات الطريق شركة صينية تشييد مبني 10 طوابق طريق جديدة فى البناء تشييد مبني فى اقل من 29 ساعة