الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيل جائع يقتحم مطبخ بحثا عن الطعام (فيديو)

فيل جائع يقتحم منزل
فيل جائع يقتحم منزل

صُدمت امرأة تايلاندية عندما وجدت فيلًا جائعًا حطم جدار مطبخها ويبحث عن الطعام، بعد أن شم رائحة الأكل واقتحم المنزل فى هوا هين، جنوب تايلاند.

وفى التفاصيل، استيقظت راشداوان فونجبراسوبورن وزوجها على ضجيج الفيل "بلاى بانشواي" وهو يقتحم مطبخهما، وهرعوا إلى مطبخهم لمعرفة ما حدث، وكان الفيل الضخم يمسك بكيس أرز بلاستيكي ويضعه فى فمه.

ويُظهر مقطع فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، رأس الفيل وجذعه داخل المطبخ بعد أن أحدث ثقبًا فى الحائط.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن رشداوان قولها: "هذا الفيل معروف فى المنطقة لأنه يسبب الكثير من الأذى، لقد جاء إلى المنزل منذ حوالي شهرين وكان ينظر حوله، لكنه لم يلحق أي ضرر ذلك الوقت".

وأضافت: "تحدثنا إلى ضباط الحياة البرية المحليين وأخبرونا ألا نحتفظ بالطعام فى المطبخ لأن الرائحة تجذب الأفيال، ولذلك اتبعنا نصائحهم.

وتابعت: "سيكلف الجدار حوالي 50000 بات لإصلاحه، ورغم أنه كان من المضحك رؤية الفيل هكذا ولكني أيضا أشعر بالقلق من أنه قد يعود مرة أخرى".

اقرأ أيضًا: مرسيدس وبورش.. شاهد تدمير سيارات فخمة بملايين الدولارات (فيديو)

وقال مسؤول فى الحياة البرية، سوبانيا تشينجسوثا، "التفسير الأكثر ترجيحًا لهذا الموقف هو أن الفيل يشم رائحة الطعام ويريد أن يأكله، ليس لأن الفيل كان جائعًا بشكل خاص، ولكن لأنه عُثر على الطعام فى الغابة كما هو ولم يتغير".

وأضاف الضابط: "لكن فى بعض الأحيان، تواجه الأفيال تغيرًا فى سلوكها وشخصيتها، لذلك لا يوجد عامل واحد لماذا يفعلون ذلك، لقد تغيرت أيضًا عادات أكل الأفيال الآن بعد أن أصبحوا على اتصال مع البشر أكثر، والطعام الذي يأكله الناس.

ويمكن أن يكون السبب هو أن الصيادين والفخاخ فى الغابة قد أضروا بالفيل وانتقل أكثر من الغابة العميقة نحو المستوطنات ".