السبت 25 سبتمبر 2021 12:02 صـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات السيارات

مرسيدس وبورش.. شاهد تدمير سيارات فخمة بملايين الدولارات (فيديو)

تدمير سيارات فاخرة
تدمير سيارات فاخرة

نشر مكتب الجمارك الفلبيني مقطع فيديو على فيسبوك يُظهر تدمير عدد من السيارات الفارهة التى هربت إلى البلاد فى وقت سابق من العام الماضي.

 

وبحسب موقع "hotcars"، دمر مكتب الجمارك الفلبيني يوم الجمعة سبع سيارات فاخرة فى وقت واحد، بما فى ذلك سيارة ماكلارين 620R فى منطقة الميناء، مانيلا، والبالغ سعرها مليون و600 ألف دولار ما يعادل بالعملة المحلية 33 مليون بيزو.

 

وقالت الوكالة، فى بيان، إن المركبات شُحنت إلى البلاد عبر مستلمين مختلفين وتم الاستيلاء عليها فى مناسبات منفصلة بين عامي 2018 و 2020، وجاء التدمير الكامل للسيارات بعد أن فحص مسؤولي الجمارك المركبات فى مقر الوكالة.

 

 

ويشار إلى أن سيارة ماكلارين 620R لديها محرك V8 سعة 3.8 لتر تيربو مزدوج، وتم إنتاج 350 واحدة فقط منها فى العالم بأسره.

 

وفى منطقة ميناء مانيلا، دمر مكتب الجمارك سبع سيارات فاخرة، بجانب ماكلارين 620 آر، 2007 بنتلي كونتيننتال جي تي، هيونداي جينيسيس، بورش 911 C2S، لوتس، مرسيدس بنز، وتويوتا سولارا.

 

ووفقًا للجمارك، تم إحضار المركبات الفاخرة من ميناء مانيلا الدولي للحاويات وميناء سوبيك وميناء مانيلا.

 

وتأتي سيارة ماكلارين 620R مع محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.8 لتر بقوة 612 حصان وعزم دوران يبلغ 620 رطل قدم، ووصلت شحنة ماكلارين فى يوليو 2019 وتم إعلانها على أنها بورش كايمان، وتعتقد السلطات أن هذه كانت مؤامرة للتهرب من الضرائب والرسوم، حيث تقدر قيمة ماكلارين بـ 33 مليون جنيه محلي، مع رسوم تصل إلى أكثر من 16.7 مليون جنيه.

 

وأثناء حدوث ذلك، تم أيضًا تدمير 14 سيارة جيب ميتسوبيشي مستعملة فى ميناء كاجايان دي أورو.

اقرأ أيضًا: ”أطول قفزة دراجات”.. نهاية مأساوية لبهلواني حاول تحقيق رقم قياسي (فيديو)

 

وفى التعليقات على منشور الفيسبوك، انتقد المعلقون هذه الخطوة، مشيرين إلى أنه كان ينبغي بيع السيارات بالمزاد بدلاً من ذلك، وبهذه الطريقة، تفوز الجمارك، ويخسر المهربون.

 

وقال اَخر، إنه بدلاً من بيع السيارات الفاخرة فى المزاد، كانت لديهم فرصة أفضل بكثير للحصول على عائدات من المهربين إذا تم ردعهم عن أنشطتهم بمجرد رؤية ما حدث لشحنتهم.

 

ويقول المكتب، إن ذلك يأتى فى إطار توجيهًا رئاسيًا لعام 2017 أمر بالتخلص من المركبات المهربة من خلال التدمير العلني، وذلك لمنع المهربين من الحصول على وارداتهم من خلال المزايدة فى المزاد.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يدمر فيها مكتب الجمارك الفلبيني سيارات مُهربة، حيث تم تدمير 17 سيارة فى فبراير 2021، وذلك لإرسال رسالة قوية مفادها أن الحكومة جادة في جهودها لمكافحة التهريب.

منوعات منوعات الطريق تدمير سيارات فاخرة الفلبين جمارك الفلبين سيارات مهربة تدمير سيارات مهربة
بنوووك