جريدة الطريق

برلماني: مشروع مستقبل مصر الزراعي قفزة نحو المستقبل

مجلس النواب
عمر محمد -

أكد النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية التابعة لمجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع مستقبل مصر الزراعي يعد قفزة نحو المستقبل، وذلك من أجل تعزيز الأمن الغذائي لمصر.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون العربية، في تصريحات صحفية، أن معدل النمو السكاني لا يناسب حجم النمو في القطاع الزراعي، لافتا أن مثل هذه المشاريع الزراعية العملاقة ضرورية لتعزيز القدرات الاقتصادية والأمن الغذائي.

وتابع المغازي أت هدف الدولة الرئيسي من مشروعات مستقبل مصر الزراعي والدلتا الجديدة وهو توفير المنتج الزراعي المطلوب وتقليل فاتورة الاستيراد من المحاصيل الزراعي.

وفي سياق آخر أشادت النائبة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي؛ لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطنين، وتصدير الفائض للخارج لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت النائبة رشا إسحق، إلى أن هذه المشروعات تضع مصر على أعتاب الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا: برلماني: مشروع مستقبل مصر يواجه التحديات الاقتصادية ويحقق مفهوم الأمن الغذائي

وأضافت إسحق في تصريح خاص لـ"الطريق" أن مستقبل مصر الحقيقي يكمن في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وخاصة في ظل التغيرات الإقليمية والعالمية التي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن نهضة مصر تعتمد بشكل كبير وأساسي على تقليل عملية الاستيراد من مختلف السلع والمحاصيل الاستراتيجية، وتوفير العملة الصعبة.