جريدة الطريق

كيف تجعلين من زوجك صديقك المقرب؟.. خبير علاقات يجيب

أرشيفية
أماني خليل -

تحرص الكثير من الزوجات الحفاظ على العلاقات الزوجية، وخاصة الزواج المبني علي الحب، ومن خلال ذلك تلجأ العديد منهم أن تصنع الصداقة القوية والود بينهم، لأن الحياة بين الزوجين، التي تخلو من الصداقة، قد تُصاب بحالة من الملل الزوجي بعد سنوات أو ربما بعد أشهر قليلة، ولذا يفضل البعض البحث عن الخطوات، لتقوية العلاقة بين الطرفين، وبهذه المشاعر العميقة بينهم ستزداد الثقة والاحترام المتبادل، والحرص على راحة كل منهم وتقوية أواصر الترابط.

في ذات السياق، التقت الدكتور أحمد يس عبد العظيم، محاضر ومدرب تعليمي "M.ed"، واستشاري العلاقات الأسرية والزوجية، "، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أهم النصائح لتجعلين من زوجك صديقك المقرب، وجاءت كما يلي:

كيف تجعلين من زوجك صديقك المقرب؟ | مجلة سيدتي

-كيف تجعلين من زوجك صديقك المقرب

-في البداية يفضل أن يكون هناك زيادة في درجات التفاهم بين كل من الطرفين، يجب عليكي الإستماع إليه دون مقاطعته بإفراط، حتى يشعر بأصالة إهتمامك به.

- الإبتعاد عن الكابوس الزوجى الشهير إلا و هو النكد، ويفضل أن تكوني من الزوجات المرحة والطيفة ذات روح دعابة حاضرة و مقبلة على الحياه قدرالإمكان.

كوني لزوجك أربعة في واحد - مقالات | منصة القارئ العربى

* يقول المثل الدارج ( الصديق وقت الضيق )، لذلك كونى خير معين و سند لزوجك فى أوقات ضيقه، خاصة أن أغلب الرجال يفضلون تحمل ضيقهم وحدهم بصمت و عدم الشكوى، لكن من داخلهم يقدرون حقا المرأة، التى تأتى لتخفف الضيق و تعين زوجها فى كبوته و أزمته.

ينصح استشاري العلاقات الأسرية، يجب الاحتفاظ بأسراره، لأن عند خروج الأشرار فتكون تلك الفعلة من شأنها قتل للثقة بينكما، بل حافظى عليها و أجعليها تزيد بتصرفاتك الحكيمة.

* ترك مساحة من الحرية لزوجك فلا داعى للتلاصق المستمر دوما، حتى لا تتحول العلاقة الزوجية من اختيار عن إقتناع إلى عبء وإجبار يطغى عليه الملل.

كوني لزوجك أربعة في واحد - مقالات | منصة القارئ العربى

* حاولى بصدق مشاركة إهتمامته و الأمور الترفيهية، التى يحب القيام بها قدر المستطاع، فلهذا التأثير السحر على زوجك خصوصا لو لمس أصالة محاولاتك و صدق مجهوداتك.

اقرأ أيضًا: أبرز اتجاهات فساتين الصيف لعام 2022.. الأبيض والأصفر يسيطران