جريدة الطريق

في ذكرى ميلاد الراحل علاء ولي الدين.. ما هي صلة القرابة بينه وبين فاروق الفيشاوي؟

علاء ولى الدين
رضوى علاء -

يحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الراحل علاء ولى الدين، الذي رحل عن عالمنا في سن صغير، عندما كان يبلغ من العمر 39 عامًا فقط وقدم العديد من الأعمال المميزة والناجحة.

وتستعرض "الطريق" في التقرير التالي أهم المحطات في حياة الفنان علاء ولى الدين..

الفنان علاء ولي الدين يدعو لنفسه

دعا الفنان علاء ولي الدين ربه أثناء إحدى لقاءاته التليفزيونية، قائلًا: "أنا بقول لربنا سبحانه وتعالى اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة فى الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفو عند الحساب وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم".

اقرأ أيضًا .. حقيقة دخول ياسمين صبري علاقة عاطفية جديدة بعد طلاقها ( خاص)

سر القرابة بينه وبين الفنان فاروق الفيشاوي

قال الفنان فاروق الفيشاوي من قبل أنه يوجد علاقة نسب بينه وبين الفنان علاء ولي الدين، مشيرا إلى أن شقيق فاروق الكبير متزوج من عائلة علاء ولي الدين.

وأوضح علاء أن شقيق الفنان فاروق الفيشاوي متزوج من شقيقة زوج عمته والتي تكون في مقام عمة علاء ولي الدين.

عدم تحلل جثمانه حتى الآن

كشف "معتز" شقيق الفنان علاء ولي الدين أنه عندما ذهب بسبب مشكلة في المقابر استدعت لنقل جثمان أخيه من مقابر مدينة نصر إلى مقابر العائلة بالسيدة عائشة، وجد أن الجثمان لم يتحلل حتى الآن على الرغم من مرور 19 عامًا على وفاته، ولكن أكد الطب الشرعي أنه لا يوجد شيئًا هكذا إلا إذا تم دفن الجثمان تحت درجة حرارة عالية أو غرق الجثمان في الماء.

أهم أعمال الراحل علاء ولى الدين

قدم الفنان الراحل علاء ولي الدين خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الناجحة والعلامات الفارقة في مجال السينما والدراما حتى الآن، ومن أهم أعماله: فيلم "حلق حوش"، "عبود على الحدود"، "بخيت وعديلة"، "النوم في العسل"، "الناظر"، "ابن عز"، وعلى مستوى الدراما: "وأنت عامل إيه؟"، "حكايات مجنونة"، "العائلة"، "سر الأرض"، وعلى مستوى المسرح قدم العديد من العروض المسرحية أهمها: مسرحية "ألابندا"، "حكيم عيون"، "لما بابا ينام".

وفاة الفنان علاء ولى الدين

توفي الفنان علاء ولي الدين في يوم 11 فبراير 2003 عن عمر يناهز الـ 39 عامًا، أثناء تصوير فيلم "عربي تعريفه" الذي لم يتم عرضه، وذلك إثر تعرضه لغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم.

إقرأ أيضًا.. بالأرقام| إيرادات الأفلام ليلة أمس.. ”تسليم أهالي في الصدارة”