جريدة الطريق

انخفاض حاد في أسعار الذهب 15-8-2022.. والأوقية عالميًا تتراجع 24 دولارا

أسعار الذهب
محمد الجهيني -

انخفضت أسعار الذهب، في جميع محلات الصاغة المتواجدة في مصر اليوم الإثنين 15-8-2022، بالتزامن مع التراجع الحاد الذي لاحق سعر الأوقية في الأسواق العالمية، والذي بلغ نحو 24 دولارا.

أسعار الذهب في مصر

خسر سعر جرام الذهب من العيار الأكثر انتشارا في مصر عيار 21 نحو 11 جنيها، خلال تعاملات اليوم الإثنين ثاني أيام الأسبوع، ليتراجع إلى 1054 جنيها، بدلا من 1065 جنيها، وذلك بالتزامن مع انخفاض سعر الذهب في الأسواق العالمية.

كما تراجع سعر جرام الذهب من العيار الأعلى جودة والأقل تشكيلا في مصر، عيار 24، نحو 13 جنيها، ليسجل مستوى الـ1204 جنيها بدلا من سعر 1217 جنيها في السوق المصري، مع تراجع سعر الأوقية عالميا، واستقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة في الدولة.

اقرأ أيضا هبوط أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الإثنين

وخلال تعاملات اليوم الاثنين، ثاني أيام الأسبوع، خسر سعر جرام الذهب من العيار الأكثر تشكيلا وبيعا في الوجه البحري، 9 جنيهات، لينخفض إلى مستوى 903 جنيهات بدلا من 912 جنيها أمس في محلات الصاغة المصرية، ليواصل تراجعه مع تراجع سعر الأوقيةعالميا.

وخسر سعر جرام الذهب من "عيار 14" 8 جنيهات ليسجل 704 جنيهات، ومن المفترض أن تقوم محلات الصاغة المصرية خلال الفترةالمقبلة تصنيع مشغولات ذهبية من ذلك العيار لتخفيف العبئ على المواطنين المقبلين على الزواج في ظل ارتفاع المعيشة في مصروالعالم.

أما بالنسبة لسعر الذهب في السوق العالمي؛ خسرت الأوقية 24 دولارا، لتسجل مستوى 1780 دولارا بدلا من 1804، والتي تسببت فيتراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية.

ومن المتوقع أن تقوم مصانع الذهب في مصر، بصنع مشغولات ذهبية من عيار 14، لتخفيف العبئ على المقبلين على الزواج، بعد ارتفاعأسعار الذهب في مصر والعالم بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، واتجاه كبار المستثمرين نحو الملاذ الأمن، ولكن لعيار 14 مزايا وعيوب،الميزة الأولى أنه يتميز بسعره المنخفض الذي يسهل على الشباب شراء الذهب، ولكن من الجانب الآخر فإن عيار 14، نسبة الذهب الخالص فيه ليست كبيرة، بالتالي فإن بعض المناطق لن تقبل بشراءه خاصة الوجه القبلي.

اقرأ أيضًا: «EQS» سيارة كهربائية جديدة من مرسيدس