جريدة الطريق

استشاري جلدية توضح أسباب ظهور حبوب الوجه

أرشيفية
أماني خليل -

تعاني الكثير من الفتيات من حبوب الشباب، وخاصة في موسم الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك يتجه بعضهن للبحث عن أفضل الحلول أو الوصفات العلاجية لعلاج البشرة الدهنية.

في ذات السياق، قدمت الدكتورة أسماء سامي، أخصائية الجلدية والتجميل والليزر، الروتين الخاطئ والتغذية غير الصحية أهم أسباب ظهور حبوب الوجه، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، وهي:

- النزول في أشعة الشمس، إذ تظهر هذه الحبوب بداية من سن المراهقة وحتى 50 عامًا.

التغذية غير الصحية تظهر على الوجه

الروتين الخاطئ

- الروتين الخاطئ، وهو الذي تقوم به بعض السيدات وينتج عنه سد المسام مسؤول عن ظهور حبوب الوجه، مؤكدة أن الجلد هو أكبر عضو بجسم الإنسان، ويعد كمراية تعكس صحته، لافتة إلى دور التغذية غير الصحية مثل الوجبات السريعة والمقليات والمكسرات ومنتجات الألبان والأكلات الحارة في ظهور حبوب الوجه.

أهمية شرب المياه بكميات كافية

تعد تناول المياه من أهم الأمور الصحية، لأنها تساعد على نضارة البشرة، ولذلك نصحت على ضرورة شرب المياه بكميات كافية، لافتة إلى شكوى معظم السيدات والفتيات من ظهور الحبوب بعد بداية اهتمامهن ببشرتهن.

حبوب الوجه- صورة تعبيرية

الاختيارات الخاطئة للمنتجات سبب لظهور حبوب الوجه

- استخدام منتجات مرتفعة الثمن، لافتة إلى أهمية التعرف على نوع البشرة ونوع المنتجات المناسبة لها، كاشفة عن أبرز الأخطاء التي تقع بها السيدات والفتيات وهي استخدام المنتجات الكريمية سواء للوقاية من الشمس أو للترطيب للبشرة الدهنية والمختلطة، مشيرة لوجود منتجات أخرى مثل «السيرم».

اقرأ أيضا: 4 أبراج نفسهم حلو في الأكل.. «شوف نفسك منها»