جريدة الطريق

«الكرة السعودية في 95 عامًا».. أول مولود رياضي لـ عبد الرحمن مصطفى

الكاتب الشاب عبد الرحمن مصطفى- صفحته الشخصية على فيسبوك
أحمد الضبع -

يصدر حديثًا عن دار المصري للنشر والتوزيع، كتاب «الكرة السعودية في 95 عامًا» للكاتب الصحفي عبد الرحمن مصطفى، إذ يتواجد بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2022، الذي سيقام خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبل.

وقالت دار النشر، إنّ الكاتب الصحفي عبد الرحمن مصطفى استطاع أن يجعلنا نعيش في صفحات هذا الكتاب مع كرة القدم السعودية من بدايتها منذ 95 عاما، مرورا بإنجازات وانكسارات وأسماء عظيمة أنجبتها الكرة السعودية، وسلط الضوء بشكل كبير على المنتخب السعودي بأجياله المتلاحقة الذي صنع تاريخا حافلا من البطولات، وكان مصدر السعادة لجماهيره الغفيرة.

تجارب شخصيات كروية بالسعودية

وأضافت أنّ كتاب «الكرة السعودية في 95 عامًا» يرصد الشخصيات المؤثرة التي احترفت ولعبت في السعودية، وماذا قالوا عن تجاربهم أثناء فترة احترافهم.

وأوضحت الدار، أنّ الكتاب رحلة شيقة ومثيرة، ستشعر أثناء قراءته أنك في الملعب، تشاهد تاريخ الكرة السعودية أمامك بأدق التفاصيل، وتتفاعل مع إحصائياتها.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ هذا الكتاب لكل محبي كرة القدم، ومن يعشقون متعة الساحرة المستديرة.

إنجازات الكرة السعودية

وقال الكاتب الشاب عبد الرحمن مصطفى، إنّ الكتاب يستعرض إنجازات الكرة السعودية (منتخبات وأندية) والطفرة التي اتحققت على مدار السنوات الماضية.

وبيّن الكاتب الشاب، في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن الكرة السعودية عاشت وتعيش حالة كبيرة من الازدهار في ظل خطة وضعتها المملكة بأن تكون السعودية في مصاف كبرى الدول العالمية في كرة القدم والألعاب الأخرى، لكن يجري التركيز الأكبر على اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

واختتم عبد الرحمن مصطفى بالإشارة إلى أن السعودية تمتلك ملاعب أكثر من رائعة وحضور جماهيري يسر الناظرين في المدرجات، كما اعتادت المملكة على استضافة المحافل الدولية الكبرى مثل السوبر الإسباني والسوبر الإيطالي، وهو ما يؤكد النجاح الكبير اللي تعيشه المملكة من تنظيم وخلافه.

اقرأ أيضًا: عبده خال يرد على أزمة روايته الجديدة «حبل سري»