الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:00 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”صناعة المحتوى الرقمي.. ومهارات المراسل المحلي” ورشة تدريبية للصحفيين بالإسكندرية

تنظم لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم وكيل أول النقابة بالتنسيق مع النقابة الفرعية بالإسكندرية ورشة تدريبية جديدة للزميلات والزملاء أعضاء النقابة بالإسكندرية، في إطار خطة اللجنة التي تهدف إلى تطوير الأداء المهني للصحفيين في كافة مجالات وأنماط الصحافة الورقية والإلكترونية.

وتعقد الورشة الجديدة في مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية لمدة ثلاثة في الفترة من 4 إلى 6 يناير 2020 من الثانية ظهرا وحتى الخامسة مساء حول "صناعة المحتوى الرقمي ومهارات المراسل المحلي".

وتتناول الورشة أهم مهارات الكتابة للمنصات الرقمية، من مرحلة اختيار الأفكار المميزة، ومهارات الكتابة الرقمية، وقواعد استهداف الجمهور وجذب تفاعله، والمهارات التقنية اللازمة للصحفي الرقمي، وتدريب عملي لتغطية الأحداث المحلية ومهارات إنتاج محتوى صحفي محلي مميز.

وتقدم الورشة الزميلة الصحفية صفاء عبد الحميد، مدرب ومحاضر إعلامي بالعديد من المؤسسات الدولية والجامعات المصرية.. والورشة مجانية لجميع الزميلات والزملاء.

ويحصل المشارك عقب نهاية الدورة على شهادة معتمدة من معهد التدريب بالنقابة، ويبدأ الحجز اعتبارا من الأحد 22 ديسمبر الحالي عبر البريد الإلكتروني للنقابة [email protected]، أو هاتفيا 01099221510، أو بالنقابة الفرعية بالإسكندرية.