الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الريال ضد أتلتيكو مدريد.. معدن الملكي النفيس يظهر في كأس السوبر الإسباني

زيدان
زيدان

بعد مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني أمس الأحد، أصبح نجم الكرة الفرنسية السابق والمدرب الحالي، لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان "بطلًا للنهائيات"، بعد فوز ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني، أمس الأحد، عقب انتصاره على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 4-1.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، قالت، إن زيدان لم يذق طعم الفشل في المباريات النهائية، حيث خاض 9 نهائيات طوال مشواره التدريبي، الذي بدأ في يناير 2016، وقد حقق الفوز في جميعها.

نجم منتخب الديوك السابق، حصد لقب السوبر الإسباني وهوالأول له هذا العام، بولايته الثانية مع النادي الملكي بفوزه في مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح.

وتعد هذه البطولة في المجمل هي العاشرة في كل مسيرة المدرب الفرنسي مع ريال مدريد، بعد إضافة لقب دوري 2016-2017.

إذ حقق المدرب الفرنسي 10 بطولات مع ريال مدريد، هي 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ولقب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس السوبر الإسباني، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي، و2 في كأس العالم للأندية.

وأوضحت الشبكة، أن "زيزو"تفوق على مدرب المنتخب الإسباني الحالي ومدرب برشلونة السابق، لويس إنريكي، كأكثر المدربين تحقيقا للألقاب الرسمية مع نفس النادي طوال تاريخ الكرة الإسبانية، بفارق لقب واحد.

ويحتل زيدان المرتبة الرابعة، على لائحة المدربين الأكثر تحقيقا للألقاب الرسمية مع ناد واحد، خلف يوهان كرويف الذي حقق 11 لقبا مع برشلونة، وبيب جوارديولا مدرب الفريق "الكتالوني" السابق، وميجيل مونيوز، مدرب ريال مدريد في الستينيات والسبعينيات، اللذين حققا 14 لقبا.