الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:57 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنيس البدري يقترب من الانضمام إلى الاتحاد السعودي

أنيس البدري
أنيس البدري

غاب أنيس البدري نجم فريق الترجي التونسي اليوم الاثنين عن تدريبات الفريق، الذي يتأهب للقاء النجم الساحلي بعد غد الأربعاء ضمن منافسات الدوري التونسي لكرة القدم، وذلك وسط أنباء تفيد باقتراب انضمامه إلى اتحاد جدة السعودي، خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وينتهي عقد البدري مع الترجي في يونيو 2020، ويصبح اللاعب بعدها مؤهلا للانتقال لأي فريق آخر في صفقة انتقال حر.

وذكرت إذاعتان محليتان في تونس اليوم أن البدري - 29 عاما - سيتوجه إلى السعودية لإجراء الفحوصات الطبية تمهيدا لتوقيع عقد مع الاتحاد، بعد موافقة فريقه الترجي.

مسيرة اللاعب:

مضى أنيس بدري طفولته في مسقط رأسه ليون. في عمر الثلاثة عشر سنة، انضم لمركز تكوين أولمبيك ليون، ولعب في صفوف نادي شبابه. في 2006، أصيب بانزلاق غضروفي أجبره أن يبتعد عن الملاعب لمدة سنة.

عاد لكرة القدم في 2008 مع الجمعية الرياضية في سانت بريست، أين بقي سنة مع فريق تحت 19 سنة. انتقل بعدها لفريق مون دور أزارغ فوت، وانضم فيها إلى فريق الأكابر في يوليو 2010.

لعب فقط خمسة مباريات مع هذا الفريق في بطولة الهواة الفرنسية الثانية لكرة القدم حتى سبتمبر من نفس السنة. انتقل إثرها لنادي ليل وانضم لصفوف فريق احتياطه. بقي معه سنتين ونصف، لعب فيهم أربعين مباراة مسجلا تسعة أهداف.

في 31 يناير 2013، انتقل البدري على سبيل الإعارة إلى موسكرون بيروفيلز الذي يلعب في الدوري البلجيكي الدرجة الثانية، لعب معه كل مبارياته، فتم تمديد عقده لمدة موسم آخر، وفي موسم 2013 و2014، أصبح لاعبا رسميا في الفريق، ولعب دورا هاما في فوز الفريق أثناء الدوري النهائي الذي سمح بالإنضمام إلى الدوري البلجيكي الممتاز (الدرجة الأولى)، حيث سجل ثلاثة أهداف في آخر ثلاثة مباريات.

انتقل مجانيا إلى موسكرون بيروفيلز في 3 يوليو 2014 بعد انتهاء الإعارة وسجل هدفا في أول مباراة له في الدرجة الأولى ضد نادي رويال أندرلخت، لعب كلاعب رسمي في كل مباريات الذهاب، ولكن في النصف الثاني من الموسم شهد عدة إصابات خفيفة أربكت مبارياته.

وانضم البدري إلى الترجي في 2016 بموجب عقد لمدة ثلاثة سنوات، وتوج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين في عامي 2018 و2019.

تم استدعاؤه للمشاركة في منتخب تونس لكرة القدم في كأس العالم 2018.