جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 24 يناير 2020 10:53 صـ 28 جمادى أول 1441هـ
الرياضة

الوقت والقيمة التسويقية.. 3 أسباب وراء لعب قمة الأهلي والزمالك بالإمارات

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يدرس مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها في 24 فبراير المقبل بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وكان مسئولو اتحاد الكرة المصري قد قرروا خوض مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في دولة الإمارات يوم 20 فبراير، لتصبح هذه هي المرة الثالثة التي يُلعب فيها السوبر المصري بالإمارات بين نفس الفريقين.

ويرصد "الطريق" 3 أسباب تدفع اتحاد الكرة المصري لخوض قمة الدوري بين الأهلي والزمالك والمقرر لها في 24 فبراير بالإمارات:

ضيق الوقت

أحد أهم الأسباب الرئيسية التي تدفع اتحاد الكرة لخوض مباراة القمة في الإمارات هي ضيق الوقت بين مباراة السوبر ومباراة القمة، ويُلعب السوبر المصري يوم 20 فبراير، حيث ستكون هناك صعوبة في عودة فريقي الأهلي والزمالك من الإمارات لخوض مباراة القمة يوم 24 فبراير، وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري الممتاز، حيث سيتعرض لاعبو الفريقين للإجهاد في حال خوضهم السوبر يوم 20 فبراير ثم العودة إلى القاهرة لخوض القمة يوم 24 فبراير.

القيمة التسويقية

أحد أهم الأسباب الرئيسية التي قد تدفع اتحاد الكرة لخوض القمة في الإمارات هو القيمة السوقية الكبيرة التي من المتوقع أن يحققها الاتحاد المصري لكرة القدم جراء إقامة المباراة هناك؛ وذلك من عائد التذاكر الكبير، حيث يُتوقع أن يمتلئ استاد هزاع بن زايد بقرابة الـ37 الف مشجع في مباراة السوبر وهو الأمر الذي قد يزيد في مباراة القمة، وذلك بسبب شعبية الأهلي والزمالك الكبيرة في الإمارات، هذا بخلاف وجود جالية مصرية كبيرة هناك.

وكان محمد فضل عضو اتحاد الكرة المصري، والمكلف بملف مباراة السوبر المصري قد أكد على أن إقامة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في الإمارات سيحقق الكثير من المكاسب المالية لاتحاد الكرة المصري، وهو الأمر الذي سيزيد من عائد الأرباح في حالة لعبت القمة يوم 24 فبراير.

تطبيق الفيديو

سبب آخر من الأسباب الرئيسية التي تدفع اتحاد الكرة لإقامة القمة الثانية في الإمارات هي تطبيق حكم الفيديو في المباراة، وضمان العدالة التحكيمية بين الفريقين حيث تعيين طاقم حكام أجانب، بالإضافة إلى تطبيق تقنية الفيديو في القمة كما هو الحال في مباراة السوبر وعلى نفس الملعب هزاع بن زايد، وهو الأمر الذي سيرحب به مسئولو الفريقين الأهلي والزمالك، واللذان كثيرًا ما يعانوا من أخطاء تحكيمية للحكام في مباريات الدوري المحلي.

الأهلي الأهلي والزمالك رياضة الطريق النادي الأهلي السوبر المصري مباراة القمة