الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواد البناء: تراجع الدولار لن يؤثر على أسعار العقارات بالسوق المحلي

اسعار العقارات
اسعار العقارات

قال حمدي رضيوي نائب رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن تراجع سعر الدولار سوف يكون له تأثير ملحوظ على أسعار الحديد فقط وذلك لأنه يتم استيراد مادة البيليت التي يتم تصنيع الحديد منها، مشيرًا إلى أنه لن يكون له تأثير على باقي مواد البناء وذلك لأنها مواد محلية.

وأكد رضيوي في تصريح خاص لـ"الطريق" أن سوق العقارات لن يشهد تراجعًا في الأسعار داخل السوق المحلي خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن سوق العقارات سوف يشهد استقرارًا ملحوظًاً رغم تراجع سعر الدولار وذلك لأن تراجع سعر الدولار ليس تراجعًا ثابتًا بل تراجع يومي "طالع نازل".

وأوضح نائب رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن الحديد هو المادة الوحيدة التي تتأثر بتراجع الدولار لكن سوق مواد البناء لن يشهد تراجعًا في أسعار الحديد خلال الفترة القادمة وذلك لأن جميع مصانع الحديد لديها مخزون من البيليت والخرودة، وذلك لأنه لن يتم التعاقد على شراء البيليت بشكل يومي لذلك ليس من المتوقع حدوث تراجع بالأسعار تأثيرًا بتراجع أسعار الدولار.

ويذكر أن سعر الدولار شهد تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات أمس الاثنين الموافق 20 يناير 2020، وذلك وفقا لأحدث البيانات الرسيمة الصادرة عن البنك المركزي، حيث سجل سعر صرف الدولار الأمريكى 15.75 جنيه للشراء و15.87جنيه للبيع.

موضوعات متعلقة