الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين السطور.. هل كانت بيانات تركي أل الشيخ والخطيب ”تمثيلية” لاستعادة الرئاسة الشرفية؟

محمود الخطيب وتركي آل الشيخ
محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

يبدو أن مسلسل تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، ومجلس إدارة النادي النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب لم ينتهي، بعدما ظهر فصلًا جديدًا في القصة بمطالبة "آل الشيخ" بتحديد موقفه من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي.

حيث فوجئ جمهور القلعة الحمراء بإصدار تركي آل الشيخ بيانًا رسميًا طالب فيه مجلس إدارة الأهلي بسرعة الرد على استقالته من الرئاسة الشرفية التي تقدم بها منذ شهر أغسطس لعام 2018.

وقال تركي في البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم، السيد الأخ محمود الخطيب - رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المحترم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحياتي لكم ولإخواني أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وأتمنى أن تكونوا بصحة جيدة وخير أخي الكريم لقد تشرفت بالرئاسة الشرفية للنادي الممنوحة لي من مجلس إدارتكم".

وأضاف: "تمنيت خدمة الكيان وسأظل إن شاء الله لقد تقدمت بتاریخ ۲۰۱۸/۵/۲۵م باستقالتي من الرئاسة الشرقية للنادي ولم يتم إشعاري رسميًا حتى اللحظة بقبول الاستقالة".

وأردف: "آمل من مجلسكم المحترم سرعة حسم الموضوع وإشعاري بأقرب وقت ممكن، متمنيًا للنادي الأهلي الكبير ولكم كل التوفيق والنجاح ولمصر الحبيبة الخير والازدهار وسأستمر عاشقا للنادي ولجمهوره، المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ".

لتعود التساؤلات مجددًا عن سبب توقيت البيان وموقف إدارة الأهلي، خصوصًا بعد الأزمات الأخيرة التي نشبت بين الطرفين، قبل أن تهدأ الفترة الأخيرة .

لكن سرعان ما أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، بيانًا يعلن فيه عدم قبول الإستقالة، وفتح رد الأهلي الباب أمام التساؤلات حول ما إذا كانت بيانات الطرفين مجرد"تمثيلة"، لإعادة تركي آل الشيخ للرئاسة الشرفية للنادي الأهلي مرة أخرى، خاصة بعدما احتدمت الخلافات بينهما ووصلت للقضاء والتشهير في وسائل الإعلام من جانب رئيس هيئة الترفيه.

حيث ذكر الأهلي: "إدارة النادي وهي تتمنى الشفاء العاجل لمعالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وعودته من رحلة العلاج سالمًا لوطنه وأهله وكل محبيه، تؤكد أن الاستقالة التي تقدم بها آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، قبل ما يزيد على عام ونصف، لم يتطرق إليها مجلس الإدارة في اجتماعاته السابقة، والنادي الأهلي بتقاليده الراسخة لم يعتَد قبول استقالة أو إقالة أي من رؤساء شرف النادي على مدى التاريخ".

اقرأ أيضًَا: بعد اتهامه اللجنة بالمجاملة.. ”الحكام” تعلن إيقاف جهاد جريشة وإحالته للتحقيق

وأضاف البيان: "كما أن المستشار تركي آل الشيخ مسؤول له قدره في دولة شقيقة تربطنا بها علاقة تاريخية، ولها مكانة خاصة في قلوب المصريين، ومجلس إدارة الأهلي تفهم في ذلك الوقت ما جرى للمساس بهذه العلاقة، التي يعتز بها النادي وقياداته".

وتابع البيان: "ولقد ترجمت الجلسات التي جرت مؤخرًا بين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والمستشار تركي آل الشيخ، التقارب في وجهات النظر، ووضع ضوابط واضحة للتعاون في المرحلة المقبلة، بما يتوافق مع ثوابت النادي ورؤية مجلس إدارته، ويعكس للرأي العام ما يقدمه تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي من دعم كبير ورغبة صادقة منه في خدمة الأهلي وأعضائه وجماهيره في مجالات مختلفة".