الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب مصري عالمي: اخترت العمل في أثيوبيا نظرًا لأهميتها لمصر

كمال إبراهيم الجراح المصري العالمي لتشوهات العمود الفقري
كمال إبراهيم الجراح المصري العالمي لتشوهات العمود الفقري

قال الدكتور كمال إبراهيم الجراح المصري العالمي لتشوهات العمود الفقري، إنه قرر العمل في منطقة شرق إفريقيا منذ سنوات وإنه اختار إثيوبيا بالتحديد لأنه لا توجد بها جراحات عمود فقري، مضيفا أنه مع النمو السريع الذي تشهده حاليا إثيوبيا تحتاج إلى المساعدة في مكافحة الأمراض، وأديس أبابا مستعدة في إطار التنمية لتقبل التقدم في مجال الطب، وقد وقع اختياري لإثيوبيا تحديدا لأهميتها لمصر.

وتابع "إنني تواصلت مع وزارة الصحة في إثيوبيا لتوفير العلاج مجانا لتشوهات العمود الفقري"، مؤكدا حرصه كرئيس للجمعية العالمية لجراحات العمود الفقري على نشر وتعليم الأطباء للتدريب على إجراء جراحات العمود الفقري، حيث أصبح لدى إثيوبيا أطقم طبية وتمريض مؤهلين وعلى مستوى عال من الكفاءة.

وشدد على حرصه الشديد على أن يظهر من خلال عمله في إثيوبيا كمصري يمثل بلده جاء لعلاج أهل إثيوبيا مصطحبا معه العديد من الأطباء الأجانب في الجمعية الراغبين في العمل بإفريقيا..مشيرا إلى أن هناك 400 حالة عمود فقرى ما زالت على قوائم الانتظار.

وقال "لابد من إيصال رسالة بالرغبة في مساعدة الآخرين وفق احتياجاتهم وبجهد تطوعي دون المس بكرامتهم التي يعتزون بها كثيرا ودعما لمطلبهم في التعلم والتدريب من أجل تحقيق النمو، وأن الشعب الإثيوبي يحب مصر جدا ويحترمها".

ولفت إلى أن العملية الجراحية في العمود الفقري تستغرق من 5 إلى 6 ساعات و يتم إجراء عمليات جراحية لقرابة 15 حالة خلال 10 أيام، موضحا أن تكلفة الجراحة الواحدة في الولايات المتحدة 250 ألف دولار وفي مصر 150 ألف جنيه.

ووصفت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم الجراح العالمي كمال إبراهيم بأنه"أيقونة مصرية" في جراحات تشوهات العمود الفقري ويتواجد حاليا في إثيوبيا يدرب أطباءهم وطواقم التمريض ويعالج المرضى مجانا.