الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:39 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ مطروح يبحث مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمى سبل التعاون المشترك

محافظ مطروح
محافظ مطروح

بحث محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الأربعاء، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بمصر، منجستاب هايلى، سبل التعاون المشترك بين البرنامج والمحافظة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم أن الجانبين استعرضا جهود المنظمة في مصر منذ عام 2015، مشيرا إلى أن التعاون مع الحكومة المصرية يتم وفق أولويات الخطة الاستراتيجية للتنمية، والتي وضعتها مصر حتى عام 2030، مع الإشادة بالدستور المصرى، وما تضمنه من أولويات للحماية الاجتماعية، وتمكين المرأة والاهتمام بالشباب، وتوفير فرص عمل لهم.

وأثنى المحافظ على جهود برنامج الأغذية العالمي في مطروح وخدمة الأهالي، مشيرا إلى أن مطروح تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات، التي يمكن المساهمة بها في الارتقاء بحياة المواطنين خاصة بالتجمعات والقرى مع ما تشتهر به في المجال الزراعي.

بدوره قال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر منجستاب هايلى، إن عمل البرنامج يتضمن محاور رئيسة هي الحماية الاجتماعية، وتوفير التغذية المدرسية للطلاب لضمان تلبية الاحتياجات الغذائية للأطفال وتمكين المرأة، وتوفير المساعدات الغذائية وأنشطة تحسين سبل المعيشة لللاجئين والمهاجرين والمجتمعات المستضيفة، ودعم برامج التغذية خاصة للأطفال وللنساء الحوامل والمرضعات والرعاية الصحية لهن، ودعم صغار المزارعين..مشيدا بمصر التي تتميز بتعايش المهاجرين وسط المجتمع.

ونوه منجستاب،وفقا للبيان، باهتمام الحكومة المصرية بتنفيذ برامج تسهم في تمكين المرأة، ورعاية الشباب وتوفير فرص عمل لهم مع حياة كريمة في المناطق النائية.

وأوضح أن البرنامج يتم تطبيقه في المحافظة من خلال دعم الطلاب وأسرهم وتوفير الأغذية لهم، وتدريب 750 سيدة على ريادة الأعمال والحرف، مشيرا إلى أن هناك مقترحا لتقديم القروض الحسنة لتحسين سبل المعيشة، بالإضافة إلى التعاون في إنشاء الآبار.

موضوعات متعلقة